السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

أوضاع مأساوية يعيشها النازحون من الموصل في مخيمات محافظة نينوى

أوضاع مأساوية يعيشها النازحون من الموصل في مخيمات محافظة نينوى

 

أقر عضو لجنة الهجرة والمهجرين البرلمانية عن تحالف ما يعرف بالقوى العراقية “زاهد الخاتوني” ، اليوم الثلاثاء ، بالأوصاع المأساوية التي يعيشها النازحون من الموصل في مخيمات النازحين في محافظة نينوى لاسيما في مخيم جمكور ، معترفا بأن النازحين في مخيمات المحافظة يعانون نقصا كبيرا في المواد الغذائية والطبية ومياه الشرب ، ويعكس ذلك الإهمال الحكومي المتعمد لأوضاع النازحين الصعبة في المخيمات.

وقال الخاتوني في تصريح صحفي إن “مخيم جمكور الذي يقع في محور الخازر استقبل مئات العائلات النازحة من أيمن الموصل والنازحين فيه يعانون أوضاعا صعبة”.

وأضاف الخاتوني أن “المخيم يشهد نقصا بالخدمات المقدمة من مواد اغاثية وغذائية بسبب كثرة اعداد النازحين داعيا الى توفير المزيد من دعم الجهد الحكومي والمنظمات للتخفيف من معاناة النازحين ، فيما اوضح بانه سيبقى متواصلاً مع النازحين لتذليل الصعوبات التي تواجههم وتقديم المساعدات العاجلة لهم”.

يشار إلى أن وزير الهجرة والمهجرين الحالي “جاسم محمد الجاف” ، أقر في وقت سابق ، بارتفاع أعداد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل بمحافظة نينوى ، منذ بدء العدوان ( الحكومي والدولي ) عليه إلى 111 ألف مدني ، ورفع ذلك مجمل عدد نازحي الموصل منذ بدء العدوان قبل نحو خمسة أشهر إلى 341 ألف مدني.

يقين نت

م.ع

تعليقات