الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 16° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العبادي يعترف بالفساد الحكومي الكبير في ملف التعيينات

العبادي يعترف بالفساد الحكومي الكبير في ملف التعيينات

 

أقر رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” بالفساد الحكومي الكبير في ملف التعيينات في الوظائف الحكومية ، معترفا بأن مسؤولين حاليين يقومون بتعيين أقاربهم بوظائف حكومية على حساب أصحاب العقود والأجور اليومية في الدوائر الحكومية ، وهو ما يؤكد استشراء الفساد في جميع الوزارات الحالية والمؤسسات الحكومية ورعاية العبادي لها.

وقال العبادي في تصريح صحفي إن “هناك مسؤولين يقومون بتعيين أقاربهم بوظائف حكومية على حساب أصحاب العقود والأجور اليومية في الدوائر الحكومية ، مشيرا إلى أنه لابد من تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص لجميع العراقيين”.

وأضاف العبادي أن “الحكومة حريصة على استيعاب أصحاب العقود والأجور اليومية في الدوائر الحكومية ، وحريصة على استيعاب الطاقات الشبابية وإيجاد فرص عمل ضمن اختصاصاتهم العلمية ، فضلاً عن الحفاظ على أصحاب العقود والأجور اليومية وإدامة عملهم في الدوائر والمؤسسات الحكومية”.

يشار إلى أن ملف التعيينات في الدوائر الحكومية يشهد فسادا كبيرا ، لعل أبرزه ما حدث من فساد في تعيينات وزارة التربية الحالية في عدة محافظات ، كما أن الفساد المالي والإداري ينتشر في العراق بشكل كبير ، حيث صنف بأنه من الدول الأكثر فسادا في العالم.

يقين نت

م.ع

تعليقات