الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

اعداد النازحين من جانب الموصل الايمن يرتفع الى 125 الف مدني باعتراف الهجرة الحالية

اعداد النازحين من جانب الموصل الايمن يرتفع الى 125 الف مدني باعتراف الهجرة الحالية

أقر وكيل وزير الهجرة والمهجرين الحالي “جاسم العطية ” ، اليوم الاربعاء ، بارتفاع أعداد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل بمحافظة نينوى ، منذ بدء العدوان الانتقامي (الحكومي والدولي ) عليه إلى 125 ألف مدني ، وبحصيلة مجملة للنازحين من جانبي الموصل الايمن والايسر منذ منتصف اكتوبر / تشرين الاول الماضي الى 355 الف مدني.

وقال العطية في تصريح صحفي إن “مجموع النازحين من مناطق الجانب الايمن غربي الموصل من منتصف شباط /فبراير الماضي حتى الان بلغ 125 ألف نازح توزعوا على مخيمات النازحين المنتشرة في اطراف الموصل الشرقية والجنوبية “.

وأضاف العطية أن “معدل النزوح اليومي من الجانب الأيمن غرب الموصل يتراوح مابين 10 الاف مدني و15 الف مدني ، لاسيما مع دخول العمليات العسكرية على ايمن الموصل في مرحلة حرجة وصعبة في احياء الموصل القديمة وازقتها الضيقة المكتظة بالسكان  “.

يشار إلى أن وزير الهجرة والمهجرين الحالي “جاسم محمد الجاف” ، أقر في وقت سابق ، يوم الاثنين الماضي ، بارتفاع أعداد النازحين من الجانب الأيمن لمدينة الموصل بمحافظة نينوى ، منذ بدء العدوان ( الحكومي والدولي ) عليه إلى 111 ألف مدني ، وحيث رفع ذلك مجمل عدد نازحي الموصل منذ بدء العدوان قبل نحو خمسة أشهر إلى 341 ألف مدني.

يقين نت

ب ر

تعليقات