الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 26° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بينهم وكيل وزارة الهجرة الحالي...تعيينات حكومية للدرجات الخاصة خارج الأطر القانونية

بينهم وكيل وزارة الهجرة الحالي…تعيينات حكومية للدرجات الخاصة خارج الأطر القانونية

اقرت عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف مايعرف بدولة القانون “عالية نصيف” ، اليوم الاربعاء، بأن بعض أصحاب الدرجات الخاصة في الوظائف الحكومية الحساسة ، تم تعيينهم خارج الأطر القانونية ، ومن بينهم وكيل وزارة الهجرة الحالي ، مجددة انتقادها لرئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” بالخروقات المتكررة في الية التعيينات الحكومية ولاسيما التي تكون من خلاله ، بما يكشف بدلائل جديدة حجم الفشل الحكومي الذريع في ادارة شؤون البلاد .

وقالت نصيف في تصريح صحفي ان “وكيل وزارة الهجرة “جاسم العطية” تم تعيينه في منصبه خارج الأطر القانونية ودون الأخذ بنظر الاعتبار أنه لايمتلك المؤهلات التي تتيح له أن يصبح وكيلا لهذه الوزارة ، مبينا ان هذا الشخص تم تحويله من موظف بدرجة سابعة الى وكيل للوزارة”.

واضافت نصيف ان “اختيار الأشخاص بشكل اعتباطي ليشغلوا الدرجات الخاصة سينعكس سلباً على أداء الوزارات وجميع مؤسسات الدولة ، مشددة على ضرورة مراعاة توفر الشروط المطلوبة في الشخص المراد تعيينه كوكيل أو مدير عام أو أية درجة خاصة”.

وتابعت نصيف “من المؤسف أن الجهات الرقابية لم تنتبه للسرقات التي تحصل في وزارة الهجرة والمهجرين، إذ أن الأموال المخصصة للنازحين يشتري بها بعض الفاسدين عقارات في عمان وأربيل ، داعية رئيس الوزراء الى النظر بجدية اكبر لملف التعيينات في المناصب الحكومية ولاسيما الحساسة منها “.

يذكر ان عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف مايعرف بدولة القانون ” عالية نصيف ” كانت قد انتقدت مطلع  الشهر الجاري رئيس الوزراء الحالي ” حيدر العبادي” ، بشان تعيين الاخير لاشخاص في درجات ووظائف حكومية خاصة ، رغم معرفته بعدم صلاحيتهم لهذه المناصب ، بسبب مخالفات كثيرة للضوابط القانونية المتفق عليها ، مايبرز ذلك حجم الفشل الحكومي الكبير في ادارة المؤسسات والدوائر الحكومية .

يقين نت

ب ر

تعليقات