الإثنين 18 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

الحكومة الحالية تواصل الاقتراض المالي الخارجي لتمويل عدوانها الانتقامي على الموصل

الحكومة الحالية تواصل الاقتراض المالي الخارجي لتمويل عدوانها الانتقامي على الموصل

اعترف مدير عام المصرف التجاري العراقي TBI “فيصل الهيمص”، اليوم الخميس ، بمواصلة توجه الحكومة الحالية للاقتراض المالي الخارجي ، من اجل تمويل عدوانها الانتقامي المستمر على الموصل واطرافها في محافظة نينوى ، منذ نحو خمسة اشهر ، بما يؤكد فشل الحكومة الذريع في تنفيذ سياسات اقتصادية تساهم في دعم العراق وتعود عليه بالاموال ، بسبب اهمالها لجميع قطاعات الخدمات والاعتماد الكلي على اموال بيع النفط ، ماساهم في تدهور حال العراق اقتصاديا عقب انخفاض سعره في الاسواق العالمية .

وقال الهيمص في تصريح صحفي إن “العراق تحت ضغوط كثيرة وهذا يؤدي لاحتياج الحكومة إلى توفير الأموال لدعم العمليات العسكرية ، مؤكدا أن الحكومة اضطرت للاقتراض الخارجي بسبب تلك العمليات التي تكلف الميزانية الاموال الطائلة ، لاسيما في السنوات الثلاث الماضية”.

وأضاف أن “اللجوء إلى صندوق النقد الدولي أفضل من الأسواق العالمية لان الفائدة أقل، مشيراً إلى أن الحكومة لم يساعدها الانخفاض الكبير في أسعار النفط وهذا الحال موجود في دول الجوار”.

يذكر ان عضو لجنة الاقتصاد البرلمانية عن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون “عبد السلام المالكي” اقر ، الثلاثاء الماضي ، برضوخ الحكومة الحالية لإملاءات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي للحصول على القروض لسد عجزها المالي الناتج عن السياسات الحكومية الاقتصادية الخاطئة.

يقين نت

ب ر

تعليقات