الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الجبوري يطالب الجامعة العربية بإنشاء صندوق تبرعات مالية للعراق

الجبوري يطالب الجامعة العربية بإنشاء صندوق تبرعات مالية للعراق

طالب رئيس مجلس النواب الحالي “سليم الجبوري ، الامين العام لجامعة الدول العربية ” احمد ابو الغيط” الذي كان في زيارة الى بغداد ، يوم امس الاربعاء، بانشاء صندوق تبرعات مالية من قبل الجامعة العربية لجمع الاموال التي تدعم العمليات العسكرية الحكومية على المدن العراقية ، وذلك في اقرار واضح على الافلاس الحكومي الكبير الذي دفع بالساسة الحاليين على طلب المساعدات المالية من الدول العربية والاجنبية لسد عجزها الكبير الناتج من فشلها وفساها الكبيرين .

وقال مكتب الجبوري في بيان صدر عنه إن “رئيس مجلس النواب استقبل، امس ، أمين عام جامعة الدول العربية “احمد أبو الغيط” والوفد المرافق له، مبينا أنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات العربية العراقية التي تشهد تطورا ملحوظا في المرحلة الحالية والتي تسعى فيها الجامعة العربية لتحقيق مزيد من التواصل مع العراق، بالإضافة إلى مناقشة الملفات المطروحة على جدول أعمال القمة العربية المقبلة في المملكة الأردنية الهاشمية”.

وأشار الجبوري إلى أن “أوضاع النازحين الإنسانية الصعبة جراء الأعمال العسكرية صعبة للغاية وبحاجة إلى معونة إغاثية من أشقائه العرب بشكل عاجل كي يعكس ذلك رسالة ايجابية للشعب العراقي، اضافة الى دعم لدول العربية للعمليات العسكرية ضد الارهاب في المدن العراقية “.

وأضاف الجبوري أن ” من الضروري أن يكون لجامعة الدول العربية دور بارز في محو الآثار المترتبة على ذلك الارهاب ، مؤكدا أن العراق بحاجة إلى صندوق يشكل من قبل الجامعة لدعم المناطق المتضررة من الارهاب ماديا واعادة اعمارها “.

وكان الأمين العام للجامعة العربية “أحمد أبو الغيط” قد وصل ، صباح امس الاربعاء ، الى العاصمة العراقية بغداد ، في زيارة لم يعلن عنها مسبقا تستغرق يوما واحدا ، حيث سيلتقي خلال زيارته عددا من الساسة الحاليين في الحكومة والبرلمان .يقين نت

ب ر

تعليقات