الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يقر باستشراء الفساد في وزارة العدل الحالية

ائتلاف المالكي يقر باستشراء الفساد في وزارة العدل الحالية

أقر ” علي فيصل الفياض ” عضو ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” ، اليوم الجمعة ، باستشراء الفساد في وزارة العدل الحالية ، واعتمادها مبدأ المحسوبية في تعييناتها ، ما يؤكد تصاعد الخلافات بين الكيانات السياسية الحالية بسبب تضارب المصالح بينها وكذلك استمرار الفساد الحكومي في  جميع الوزارات الحكومية .

وقال الفياض في تصريح صحفي ، ان “جميع التعيينات في العدل لا سيما المواقع المهمة مخصصة لاشخاص مرتبطين بالحزب الذي ينتمي اليه الوزير ناهيك عن عقود تجهيز الطعام وما يتخلله من شبهات فساد تزكم رائحته الانوف”.

واوضح الفياض ان “هناك ملاحظات كثيرة قد سجلت على الوزراة في مقدمتها استغلال المنصب الوظيفي لتحقيق مصالح حزبية فئوية بالاضافة الى فرض الرؤى الشخصية على دوائر ومؤسسات الوزارة حتى وان كان فيها خرق للدستور ومخالفة للقانون وتعيين أشخاص غير مؤهلين وبعيدين عن الكفاءة في أماكن حساسة دون الالتفات الى الرافضين لهذه القرارات”.

 وبين الفياض ان “المعهد القضائي ومشكلاته المتلاحقة واحدة من القضايا المؤشرة على وزير العدل وملابساتها سنكشفها للرأي العام قريباً”.

وتابع الفياض ان ” على هيئة النزاهة متابعة ملفات الفساد في وزارة العدل وعدم الاكتفاء بالتقارير التي ترفع من ممثل الهيئة في الوزارة او مكتب المفتش العام خاصةً وان الشكاوى من العاملين في الوزارة تؤكد حجم الهيمنة على دوائر ومفاصل وزارة العدل من قبل الوزير والحلقة القريبة منه واذا لم تصحح هذه الأخطاء وتعالج ملفات الفساد سنقوم بأستجواب الوزير وسحب الثقة منه”.

يقين نت

م

تعليقات