الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بعد إقراره باستشراء الفساد فيها ... وزارة العدل تتهم الفياض بابتزازها من أجل مصالح شخصية  

بعد إقراره باستشراء الفساد فيها … وزارة العدل تتهم الفياض بابتزازها من أجل مصالح شخصية  

اتهمت وزارة العدل الحالية ، اليوم الجمعة ، “علي فيصل الفياض” عضو ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه ” نوري المالكي”، بابتزازها بهدف تحقيق مصالح شخصية فاسدة على راسها عقد لتجهيز الطعام ونقل موظفين فاسدين وتسليمهم مسؤوليات داخل احدى دوائرة الوزارة ، ما يشير الى تصاعد الخلافات بين الكيانات السياسية الحالية بسبب صراعهم على المكاسب الشخصية .

وقالت الوزارة في بيان ، إن “التصريح الذي أدلى به النائب علي الفياض هو محض افتراء او مأخوذ من بعض الاشخاص الذين تضررت مصالحهم الشخصية بسبب فرض تطبيق القانون على الجميع على حد سواء، بدون اكتراث للضغوط التي تولدها الجهات التي يتبع لها هؤلاء الاشخاص”.

واضافت الوزارة في بيانها ، أنه “لا يخفى على المواطن حاليا اساليب الضغط التي تمارسها بعض الشخصيات للحصول على المنافع الخاصة، واذا لم تحصل على تلك المنافع تقوم باستخدام وسائل الإعلام كطريقة للضغط في سبيل ذلك”.

واوضحت الوزارة في بيانها أن “السيد النائب قد طلب احالة عقد تجهيز طعام الى شركة مجهولة الحال وخارج الضوابط، وكذلك طالب بنقل عدة موظفين فاسدين وتسليمهم مهام داخل دائرة التسجيل العقاري قد تم سابقا معالجة قضاياهم ومعاقبتهم ونقلهم، ونحن على استعداد كامل للتوضيح امام الرأي العام ما يخص هذه الضغوطات ومحاولات الابتزاز”.

وبينت الوزارة في بيانها ، أن “وزارة العدل ليس من مسؤوليتها ان يكون من يحاول اثارة الفوضى للمصلحة الخاصة غير مطلع على القوانين النافذة وان يكون ناظرا فقط الى ما يحقق له المصلحة المرجوة من ذلك”.

يشار الى ان  ” علي فيصل الفياض ” عضو ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” اقر ، اليوم الجمعة ، باستشراء الفساد في وزارة العدل الحالية ، واعتمادها مبدأ المحسوبية في تعييناتها ، ما يؤكد تصاعد الخلافات بين الكيانات السياسية الحالية بسبب تضارب المصالح بينها وكذلك استمرار الفساد الحكومي في  جميع الوزارات الحكومية .

يقين نت

م

تعليقات