الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

مجلس بغداد الحالي يتهم وزارة الكهرباء بالفشل في معالجة ملف الطاقة

مجلس بغداد الحالي يتهم وزارة الكهرباء بالفشل في معالجة ملف الطاقة

اعترف مجلس بغداد الحالي ، اليوم السبت ، بفشل وزارة الكهرباء الحالية ، في معالجة ملف الطاقة في ظل عدم امتلاكها خطة واضحة لهذا الملف واهدارها مليارات الدولارات على مشاريع في هذا الشأن بسبب انتشار السرقات في الوزارة  ، وذلك في ظل عجز الحكومة الحالية الكبير عن توفير الطاقة الكهربائية في جميع المحافظات .

وقال رئيس لجنة ما تعرف بالطاقة في مجلس محافظة بغداد الحالي ، “مشتاق الشمري” في تصريح صحفي ، إن “مشروع خصخصة التيار الكهربائي يدل على الفشل الكبير الذي منيت به وزارة الكهرباء على مدار 14 عاما، إذ تم صرف مئات المليارات من الدولارات وذهبت أدراج الرياح نتيجة السرقات والتخطيط العشوائي”.

وأضاف الشمري، أن “هذا الفشل دفع وزارة الكهرباء إلى البحث عن مشاريع جباية وصيانة وخصخصة”.

وبين الشمري  أن “الوزارة لا تمتلك خطة واضحة لمعالجة ملف الكهرباء، خصوصا وأن المواطنين مقبلون على فصل الصيف، ومن المرجح أن يكون التيار الكهربائي سيء جدا”.

وكان عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية عن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون “علي فيصل الفياض” ، قد اقر في وقت سابق بوجود فساد مالي وإداري كبير في وزارة الكهرباء الحالية ، شأنها شأن باقي الوزارات الحالية وجميع الهيئات والمؤسسات الحكومية التي تعج بالفساد ، دون رقيب أو حسيب.

يقين نت

م

تعليقات