الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

نقابة المعلمين في ديالى تقرر تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بالاعتداءات المتكررة على كوادرها

نقابة المعلمين في ديالى تقرر تنظيم وقفة احتجاجية تنديدا بالاعتداءات المتكررة على كوادرها

أعلنت نقابة معلمي محافظة ديالى الحالية ، تنظيم وقفة احتجاجية ضد ظاهرة الاعتداءات على الكوادر التعليمية ، يوم غد الأحد، بعد استمرار هذه الحوادث بشكل كبير في ظل العجز الحكومي التام عن حفظ الامن في البلاد وفشلها في حماية الكوادر التعليمية من الاهانات والاعتداءات المتكررة.

وقال نقيب معلمي ديالى الحالي “محمد الجبوري” في تصريح صحفي ، إن “النقابة سجلت خلال الموسم الدراسي الحالي 2016-2017 أكثر من 10 اعتداءات ضد الكوادر التعليمية كان آخرها الاعتداء على مدرس بطعنة سكين في منطقة أم العظام (7كم جنوب غرب ب‍عقوبة) ومدير مدرسة في ناحية أبي صيدا (30كم شمال شرق بعقوبة) من قبل عناصر للشرطة”.

وأضاف الجبوري، أن “مسلسل الاعتداءات على الكوادر التعليمية في ديالى ظاهرة سلبية وتصرف غير مقبول ضد شريحة تمثل أحد الأعمدة المهمة في بناء مستقبل البلاد”.

وبين الجبوري أن “النقابة قررت إقامة اكبر وقفة احتجاجية ضد الاعتداءات على الكوادر التعليمية يوم الأحد المقبل بمشاركة كل مدارس ديالى دون استثناء”.

وتابع الجبوري أن “نقابة معلمي ديالى بالتنسيق مع مديرية تربية المحافظة ستتابع عن كثب كل الاعتداءات التي سجلت ضد المعلمين وستدعمهم على كافة الأصعدة من اجل نيل حقوقهم ومعاقبة من يحاول النيل من هذه الشريحة”.

وكانت تربية ديالى قد أقرت امس الجمعة ، بزيادة الاعتداءات على الهيئات التدريسية والتعليمية داخل المحافظة ، في ظل الاهمال الحكومي الكبير لقطاع التربية والتقصير الحكومي في كبح جماح الاعتداءات التي يتعرض لها العاملون بهذا المجال لاسيما من جانب الميليشيات الحكومية وعناصر الجيش والشرطة الحكوميين.

يشار إلى أن معلما قد اصيب بجروح بليغة عقب تعرضه لطعنات بسكين اثر خلاف اجتماعي اندلع ،يوم الخميس الماضي، مع احد اولياء الامور في مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى ، وذلك في تصاعد ملحوظ لظاهرة استهداف المعلمين والاعتداء عليهم بالضرب والاهانة ، في ظل غياب قانون يحافظ على هيبة المعلم في العراق منذ احتلاله قبل اكثر من 13 عاما .

يقين نت

م

تعليقات