الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يتهم وزارة التجارة بالفساد الذي سيؤدي إلى شح المواد الغذائية

ائتلاف المالكي يتهم وزارة التجارة بالفساد الذي سيؤدي إلى شح المواد الغذائية

اتهمت “عالية نصيف” عضو ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه ” نوري المالكي” ، اليوم السبت ، وزارة التجارة الحالية بالفساد والتسبب في انهيار نظام البطاقة التموينية ، وذلك في ظل استشراء الفساد في كافة الوزارات الحكومية وتصاعد الخلافات بين الكيانات السياسية المختلفة بسبب الصراع المستمر على تحقيق المصالح الشخصية .

وقالت نصيف في تصريح صحفي إنه “سبق وأن حذرنا رئيس الوزراء والقائمين على وزارة التجارة والمفتشين العامين مرارا وتكرارا من استمرار الوزارة في وضع شروط تعجيزية لمناقصات الرز والحنطة وخلق العقبات أمام الشركات الرصينة، لتلجأ الوزارة في النهاية الى الاستيراد من الشركات غير الرصينة التي تصدر مواد رديئة وفاسدة والتي تدفع عمولات لبعض الفاسدين وضعاف النفوس في الوزارة”.

واضافت نصيف ان “هذا التلاعب المتعمد في المناقصات الهدف منه إحراج الحكومة وإهدار الوقت ووضعها أمام خيارين، أما استيراد مواد رديئة او التسبب في انهيار العمل بنظام البطاقة التموينية”.

وأوضحت نصيف ان “ذلك سيدفع الى شحة المواد الغذائية في السوق وارتفاع اسعارها كإجراء انتقامي في حال عدم تمكن الفاسدين في الوزارة من التعاقد مع شركات سيئة تدفع لهم عمولات”.

وتابعت نصيف أنها “تحمل رئيس الوزراء “حيدر العبادي” المسؤولية عن ترك هؤلاء الفاسدين يعبثون بقوت الشعب ، في حال استمرار الوضع على ما هو عليه وبقاء ملف هذه الوزارة المهمة في أيدي الفاسدين”.

وكان عضو لجنة النزاهة البرلمانية عن التحالف الكردستاني “عادل نوري” ، قد أقر في وقت سابق ، بأن وزارة التجارة الحالية من أفسد الوزارات في الحكومة الحالية لاستحواذ مافيات الفساد عليها ، معترفا بأن أحزابا سياسية حالية تقوم بتوزيع المواد الغذائية فيما بينها ، وهو ما يعكس حجم الفساد الكبير المتفشي في جميع مفاصل الحكومة الحالية.

يقين نت

م

تعليقات