الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » التعليم في العراق »

تظاهرات لمعلمي ديالى احتجاجا على الاعتداءات المتكررة على الكوادر التدريسية في المحافظة

تظاهرات لمعلمي ديالى احتجاجا على الاعتداءات المتكررة على الكوادر التدريسية في المحافظة

 

نظمت نقابة معلمي محافظة ديالى ، اليوم الأحد ، تظاهرات في العشرات من مدارس المحافظة ، ضد الاعتداءات المتكررة على الكوادر التعليمية داخل المحافظة ، من قبل الميليشيات الحكومية ، وعجز الحكومة الحالية عن توفير الأمن لهم.

وقال نقيب معلمي ديالى “محمد الجبوري” في تصريح صحفي إن “عشرات المدارس في ديالى نظمت ، اليوم ، وقفات احتجاجية في اغلب الوحدات الادارية ضد الاعتداءات المتكررة التي تستهدف الكوادر التعليمية والتي تحولت الى ظاهرة سلبية بعد تسجيل اكثر من 10 اعتداءات خلال الموسم الدراسي الحالي”.

وأضاف الجبوري أن “نقابة معلمي ديالى ستدعم المعتدى عليهم من الكوادر التعليمية في نيل حقوقهم وفق الاطر القانونية ، مشيرا الى انها ستفاتح كل الجهات الحكومية من اجل التدخل لدعم مطاليب الهيئات التعليمية بمعالجة تكرار الاعتداءات”.

يشار إلى أن نقابة معلمي محافظة ديالى الحالية ، أعلنت في وقت سابق تنظيم وقفة احتجاجية ضد ظاهرة الاعتداءات على الكوادر التعليمية ، اليوم الأحد ، بعد استمرار هذه الحوادث بشكل كبير في ظل العجز الحكومي التام عن حفظ الامن في البلاد وفشلها في حماية الكوادر التعليمية من الاهانات والاعتداءات المتكررة.

وكانت مديرية تربية ديالى الحالية ، أقرت في وقت سابق أيضا ، بزيادة الاعتداءات على الهيئات التدريسية والتعليمية داخل المحافظة ، في ظل الاهمال الحكومي الكبير لقطاع التربية والتقصير الحكومي في كبح جماح الاعتداءات التي يتعرض لها العاملون بهذا المجال لاسيما من جانب الميليشيات الحكومية وعناصر الجيش والشرطة الحكوميين.

يقين نت

م.ع

تعليقات