الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

ائتلاف الحكيم ينتقد تسوية تحالف القوى ويصف شروطها بالمبالغ فيها

ائتلاف الحكيم ينتقد تسوية تحالف القوى ويصف شروطها بالمبالغ فيها

 

انتقد عضو البرلمان الحالي عن كتلة المواطن “حبيب الطرفي” ، اليوم الأحد ، التسوية السياسية التي طرحها تحالف ما يعرف بالقوى العراقية ، واصفا الشروط التي وردت في تلك التسوية بالمبالغ فيها ، ويعكس ذلك حجم الخلاف الكبير بين الفرقاء السياسيين واحتدام الصراعات بينهم قبيل الانتخابات القادمة.

وقال الطرفي في تصريح صحفي إن “التحالف الوطني كان لديه مشروع تسوية وطنية وكان واضحا وليس فيه اي مشاكل ، مبينا أن أي مشروع تسوية يقدم من أي جهة هو محترم ، لكن يجب ان يتماشى مع الواقع وأن يعالج مشاكل وتحديات يعاني منها البلد”.

وأضاف الطرفي أن “تسوية تحالف القوى جاءت بسقوف عالية وهذا أمر غير صحيح ، واذا كان الغرض منها الحصول على مكسب اكبر فإنه ليس الطريق الأمثل لذلك ، كون المرحلة الحالية بحاجة لحوار منصف وتعامل يراعي خصوصيات الاخر”.

وأكد الطرفي أن “جميع المشاريع التي طرحت هي محط احترام ، لكن يجب ان تتماشى مع الوضع الحالي وما يحتاجه العراق ، مردفا أما ان تكون هذه القضية بهذه الشروط وهذه السقوف العالية ، فكأنه يراد لها ان تأخذ طابعا اخر وهذا لا يتماشى مع طموحاتنا كعراقيين”.

يشار إلى أن عضو كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في البرلمان الحالي “ريزان دلير” ، انتقدت في وقت سابق ، اليوم الأحد ، التسويات السياسية المطروحة من قبل التحالف الوطني الحالي وتحالف ما يعرف بالقوى العراقية ، واصفة إياها بأنها حبر على ورق وغير قابلة للتطبيق ، وأنها مجرد محاولات لتحسين صورة بعض الأحزاب قبيل الانتخابات القادمة.

يقين نت

م.ع

تعليقات