الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

صحيفة صنداي تليغراف تؤكد اعتقال القوات الحكومية لعشرات المدنيين من الموصل اسبوعيا بتهم واهية

صحيفة صنداي تليغراف تؤكد اعتقال القوات الحكومية لعشرات المدنيين من الموصل اسبوعيا بتهم واهية

 

أكدت صحيفة صنداي تليغراف البريطانية ، اليوم الأحد ، أن القوات الحكومية تنفذ حملات اعتقالات تعسفية تطال عشرات المدنيين اسبوعيا ، في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى بتهم باطلة وبذريعة الانتماء لمسلحي ( تنظيم الدولة ).

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن “القوات الحكومية تعتقل كل أسبوع من ثلاثينَ إلى خمسةٍ وثلاثينَ من المدنيين ، أصغرهم سنا عمرُهُ 13 عاما وأكبرهم عمرهُ سبعين 70 عاما ، ويجري التحقيقُ معهم في مركزٍ يقعُ جنوبي الموصل ، ثم يُنقلونَ إلى وزارةِ الداخلية وقسمِ مكافحةِ (الإرهاب) الذي يُقرِرُ إذا كانتِ الأدلةُ كافيةَ لإحالتهم إلى القضاءِ لمحاكمتهم”.

وأضافت الصحيفة أنه “بينما تخوض القوات الحكومية معارك ضد ( تنظيم الدولة ) غربي الموصل ، تقوم قوات أخرى في المناطق الشرقية المقتحكة بمهمة أخرى وهي اعتقال المدنيين”.

وتابعت المصادر أن “هناك سكان محاصرون داخل المدينة القديمة ، مشيرا إلى أن الجوع والدمار ينتشر في الأحياء إضافة للخوف من الانتقام”.

وكانت صحيفة صنداي تلغراف البريطانية ، أكدت في وقت سابق ، تعرض المدنيين في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى للنصيب الأكبر من الخسائر جراء القصف الذي تقوم به القوات الحكومية وقوات التحالف على الأحياء المختلفة ضمن العملية الانتقامية التي تشن على الموصل وأهلها.

يشار إلى أن القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية تنفذ جرائم قتل وخطف وسرقة واعتقال ضد المدنيين في العديد من مناطق مدينة الموصل المقتحمة ، بهدف تهجيرهم وإحداث تغيير ديمغرافي في المنطقة خدمة للمشروع الإيراني في البلاد.

يقين نت

م.ع

تعليقات