الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

قصف انتقامي يستهدف غربي الموصل ويسفر عن سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح

قصف انتقامي يستهدف غربي الموصل ويسفر عن سقوط عشرات المدنيين بين قتيل وجريح

 

قتل وأصيب عشرات المدنيين ، اليوم الأحد ، بقصف انتقامي ( حكومي ودولي ) استهدف أحياء سكنية غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، وذلك ضمن العدوان الغاشم الذي تتعرض له الموصل منذ أكثر من خمسة أشهر وخلف آلاف القتلى والجرحى من المدنيين.

وقالت مصادر صحفية إن “26 جثة على الاقل وصلت مستشفى الطب العدلي في الجانب الغربي للموصل ، قتلوا جراء القصف العنيف والمتواصل للقوات الحكومية على العديد من أحياء منطقة الموصل القديمة والتي تشهد مواجهات عنيفة منذ عشرة أيام بين القوات الحكومية و(تنظيم الدولة)”.

وأضافت المصادر أن “هناك أعدادا كبيرة من الجرحى وصلوا المستشفى الذي اكتظ باعداد الضحايا الذين تم نقله اليوم ، مشيرة إلى أن هناك أيضا اعدادا كبيرة أخرى من القتلى اضطر ذويهم إلى دفنهم في حدائق منازلهم وفي الساحات العامة لعدم تمكنهم من نقلهم الى المستشفيات بسبب استمرار المعارك والقصف”.

وتابعت المصادر أن “العديد من أحياء المنطقة القديمة للموصل تحولت اليوم الى ساحة حرب حقيقية بسبب استهدافها وبشكل غير مسبوق بالمدفعية وقاذفات الصواريخ وهو ما تسبب بتهديم العديد من المنازل على ساكنيها ، مؤكدة أن أعدادا كبيرة من المدنيين ما تزال تحت الانقاض ولا تجد من يسعفها”.

يقين نت 

م.ع

 

تعليقات