الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 27° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يتهم وزراة العدل الحالية بفبركة الحقائق للتغطية على خروقاتها بشأن السجون وملف الطعام

ائتلاف المالكي يتهم وزراة العدل الحالية بفبركة الحقائق للتغطية على خروقاتها بشأن السجون وملف الطعام

اتهم “علي فيصل الفياض “عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي ” وزارة العدل الحالية ، بفبركة الحقائق في محاولة للتغطية على الخروقات والإهمال بشأن السجون وملف الطعام ، وذلك في ظل استشراء الفساد في الوزارة وتصاعد الخلافات بين الكيانات السياسية المختلفة بسبب الصراع على المكاسب الشخصية .

وقال الفياض في تصريح صحفي إنه “ينفي ادعاءات وزارة العدل واتهاماتهم الكاذبة له، مؤكداً أن الوزارة تحاول أن تغطي على الخروق والإهمال في السجون وملف الطعام الذي انكشفت ملابساته للرأي العام وأصبحت الوزارة في موقف حرج أمام الشعب”.

وأضاف الفياض، أن “الافتراءات وفبركة الحقائق أساليب تستخدم ضد أي نائب أو جهة رقابية أخرى من اجل التغطية على الأخطاء والتجاوزات الحاصلة في مؤسساتهم، داعيا وزارة العدل الى “إثبات هذه الاتهامات وكشفها بالوثائق إن كانت صادقة”.

وأوضح الفياض ، أن “هذه الاتهامات الهدف منها تعطيل عمل السلطة الرقابية، فضلاً عن أنها تحمل تهديدا مبطنا من قبل الوزارة لأي مسؤول رقابي يسعى لأداء دوره تجاه المؤسسات الحكومية موضحاً أنه يحتفظ بالرد القانوني”.

يشار الى ان  ” علي فيصل الفياض ” عضو ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” اقر ، يوم الجمعة الماضية، باستشراء الفساد في وزارة العدل الحالية ، واعتمادها مبدأ المحسوبية في تعييناتها ، وردت عليه وزارة العدل الحالية ، باتهمامه بمحاولة ابتزازها بهدف تحقيق مصالح شخصية فاسدة على راسها عقد لتجهيز الطعام ونقل موظفين فاسدين وتسليمهم مسؤوليات داخل احدى دوائرة الوزارة .

يقين نت

م

تعليقات