الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

في تطور جديد...التحالف الوطني يهاجم ادارة محافظة التأميم الحالية

في تطور جديد…التحالف الوطني يهاجم ادارة محافظة التأميم الحالية

هاجمت “زينب الخزرجي” عضو ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” ،اليوم الاثنين ، كردستان العراق واتهمته بالطمع في محافظة التاميم ومحاولة فرض سياسة الأمر الواقع وتجاهل القوميات الموجودة بالمحافظة في استمرار للخلافات المتصاعدة بين بغداد وأربيل بشأن رفع علم كردستان العراق على مبنى محافظة التاميم.

وقالت الخزرجي في تصريح صحفي إن “الاطماع الكردية تخطت كل التوقعات وهاهم اليوم يحاولون ضم كركوك الى كردستان ويرفعون علم كردستان العراق فوق مباني المحافظة حسب كتاب وجه به المحافظ ، وهو خرق واضح للدستور”.

وأوضحت الخزرجي ، ان “كركوك تضم عدة قوميات منها العرب والتركمان والاكراد ولايحق لجهة معينة ان تفرض سياسة الامر الواقع عن طريق القوة وتتجاحل جميع القوميات الموجودة بالمحافظة “.

وبينت الخزرجي، أنها ” تستغرب موقف نواب كركوك الذين التزموا الصمت حيال اهلهم ومحافظتهم وهم لايحركون ساكنا ، فيما طالبت الحكومة المركزية وعلى راسها رئيس الوزراء التدخل مباشرة ومنع محافظ كركوك مما يقوم به من انتهاكات بالمحافظة واستخدام الاساليب القانونية كافة لردعة”.

يذكر أن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي” قد طالب ، أمس الأحد، بإقالة محافظ التأميم الحالي “نجم الدين كريم” على خلفية الأوامر التي أطلقها بشأن رفع علم كردستان فوق دوائر كركوك الحكومية ، منتقدا الصمت الحكومي على هكذا تصرفات ، ويشير ذلك إلى تصاعد حدة الخلافات بين بغداد وإدارة التأميم الحالية.
وكان عضو البرلمان الحالي عن الجبهة التركمانية “ارشد الصالحي” ، أقر في وقت سابق بأن ، جلسة البرلمان الاعتيادية شهدت اندلاع خلافات حادة بين نواب من كتل وائتلافات احزاب مختلفة ، حول قرار محافظ التأميم الحالي “نجم الدين كريم ” برفع علم كردستان على جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في مدينة كركوك مركز المحافظة ، مطالبين رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” باتخاذ موقف جاد تجاه هذا القرار ، فيما رد محافظ التأميم الحالي “نجم الدين كريم ” على الانتقادات البرلمانية ، مؤكدا ان علم كردستان لا يخص الكرد وحدهم بل هو للجميع وللمكونات الأخرى التي تعيش في كردستان وضمنها المكونين التركماني والعربي ، وذلك في اشارة الى ترحيب الاخير بضم محافظة التاميم الى محافظات كردستان العراق عقب اجراء الانفصال واقامة الدولة الكردية المستقلة.
يقين نت
م

تعليقات