الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

مجلس نينوى يتهم الحكومة الحالية بالتقصير في ملف إغاثة النازحين

مجلس نينوى يتهم الحكومة الحالية بالتقصير في ملف إغاثة النازحين

اتهم مجلس محافظة نينوى الحالي ، اليوم الاثنين ، الحكومة الحالية ، بالتقصير في ملف إغاثة النازحين والإهمال الشديد في هذا الملف وعدم توفير الدعم اللازم لهم .

وقال نائب رئيس ما تعرف باللجنة الأمنية في مجلس المحافظة الحالي “هاشم برفكاني” إن “غرفة العمليات المشكلة والخاصة بإغاثة النازحين قد تخفف عن كاهل النازح لكنها لا تحل مشكلته بسبب كثرة أعداد النازحين وقلة التخصيصات من الجهات المعنية بهذا الشأن”.

وأضاف برفكاني، أن “الحكومة والأُمم المتحدة وحتى المنظمات الدولية كلها مقصرة في هذا الاتجاه (إغاثة النازحين) بسبب عدم تقديم الدعم”، مشيرا إلى أن ما تم تخصيصه للمحافظة في موازنة العام الحالي 2017 هو 50 مليارا فقط “.

وتابع برفكاني أنه “لا يمكن أن تكون هناك معالجة جذرية لموضوع النازحين بهذا الدعم المحدود، مؤكداً أن المحافظة اليوم بحاجة إلى دعم غير محدود لأن الأزمة كبيرة بسب النزوح الكبير والدمار الذي سببته المعارك”.

وكان عضو البرلمان الحالي عن ما يعرف بتحالف القوى العراقية “أحمد الجربا” قد اعترف، اليوم الاثنين، بأن ماتشهده مدينة الموصل مركز محافظة نينوى هو مأساة العصر الحديث ، مقرا بأن الحكومة الحالية فشلت في إنقاذ المدنيين حيث تشهد المدينة موتا محدقا بالآلاف من سكانها وسط انعدام الغذاء والدواء ، وذلك في ظل العمليات الانتقامية الغاشمة التي تشنها القوات الحكومية على المدينة وأهلها.

يقين نت

م

تعليقات