الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 28° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الهيئة تنعي مسؤولة القسم النسوي فيها (نهلة مزاحم عبد الواحد الشابندر)

الهيئة تنعي مسؤولة القسم النسوي فيها (نهلة مزاحم عبد الواحد الشابندر)

نعت هيئة علماء المسلمين في العراق ، اليوم الاثنين ، مسؤولة القسم النسوي في الهيئة (نهلة مزاحم عبد الواحد الشابندر)، والتي وافاها الأجل مساء أمس الأحد أثناء إحرامها من ميقات المدينة المنورة لأداء شعيرة العمرة.

وجاء في نص النعي ، الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه ، أن  ” هيئة علماء المسلمين في العراق تنعي الدكتورة (نهلة مزاحم عبد الواحد الشابندر)، مسؤولة القسم النسوي في الهيئة، ومؤسسة مركز خديجة النسوي للإرشاد والتوجيه، التي وافاها الأجل أمس الأحد (19/3/2017) أثناء إحرامها من ميقات المدينة المنورة لأداء شعيرة العمرة”.

 وبينت الهيئة في نعيها أن ” الدكتورة (نهلة الشابندر) ولدت في قضاء الرصافة بمحافظة بغداد عام (1939)، أكملت دراستها الجامعية من كلية الطب عام (1963)، ثم حصلت على شهادة ماجستير في علم الأمراض وعلم الخلايا عام (١٩٧٧)”.

وأوضحت الهيئة أن ” الفقيدة نشطت في مجال العمل الإنساني والإغاثي، وعُرفت بمواقفها المبدئية في مد يد العون للفقراء والمحتاجين ومساعدة المرضى والسعي في حاجة الناس، فضلًا عن نشاطاتها المجتمعية”.

واختتمت الهيئة نعيها بالدعاء إلى الله سبحانه وتعالى أن “يرحم الفقيدة برحمته الواسعة، وأن يسكنها فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، وأن يلهم أهلها الصبر الجميل، إنه سميع مجيب”.

يقين نت

م

تعليقات