الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الهلال الأحمر: أزمة نازحي جانب الموصل الأيمن تفاقمت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين

الهلال الأحمر: أزمة نازحي جانب الموصل الأيمن تفاقمت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين

 

أعلنت جمعية الهلال الأحمر في العراق ، أن أزمة نازحي الجانب الغربي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، تفاقمت بشكل كبير خلال اليومين الماضيين ؛ نتيجة الإهمال الحكومي المتعمد لأوضاعهم المأساوية.

وقال عضو الجمعية “إياد رافد” في تصريح صحفي إن “الوضع الإنساني لنازحي الجانب الغربي للموصل يزداد سوءًا ؛ فالأعداد الفارة من الأحياء التي تشهد معارك ، كبيرة والأمطار وسوء الأحوال الجوية فاقمت الأزمة”.

وأضاف رافد أنه “لغاية الآن مشكلة إجلاء النازحين من مناطق القتال إلى المخيمات تواجه صعوبة وتتأخر لساعات طويلة أو حتى يوم أو يومين ، وأقرب مخيم للنازحين هو حمام العليل (جنوب الموصل)، والذي امتلأ منذ نحو أسبوع ، ولم يعد هناك متسع لإيواء النازحين فيه؛ ما يتوجب نقلهم إلى مخيمات أخرى في جنوب وشرق الموصل وهي بعيدة نوعا ما”.

يشار إلى أن وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، أقرت في وقت سابق بارتفاع أعداد النازحين من الساحل الأيمن لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى إلى 176 ألف نازح من المدنيين جراء استمرار العدوان الحكومي الانتقامي على المدينة حيث ارتفع بذلك العدد الكلي للنازحين من مدينة الموصل منذ بدء العدوان عليها بعد أكثر من خمسة أشهر إلى 406 ألف نازح.

يقين نت

م.ع

تعليقات