الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المالية البرلمانية تهاجم العبادي وتتهمه بافتعال الأزمات

المالية البرلمانية تهاجم العبادي وتتهمه بافتعال الأزمات

 

هاجم عضو اللجنة المالية البرلمانية عن كتلة ما تعرف بالمواطن “رحيم الدراجي” رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” واتهمه بافتعال الأزمات قبل كل سفرة له ، وتضليل الرأي العام بعد اتهامه للبرلمان الحالي بالاستحواذ على مبالغ طائلة ، ويشير ذلك إلى تصاعد حدة الخلاف بين الفرقاء السياسيين قبيل الانتخابات القادمة وسعي كل طرف للحصول على المزيد من المكاسب السياسية والمادية.

وقال الدراجي في تصريح صحفي إن “العبادي له علم بكل المناقلات التي تمت سابقا بدءا من جهاز الاستخبارات والحشد الشعبي ومفاصل اخرى من الدولة , تم نقل مبالغ مالية لهم , مضيفا ان البرلمان لدية ادلة دامغة ضد العبادي واتهاماته الباطلة”.

وأضاف الدراجي أن “العبادي يدعي بأن اللجنة المالية النيابية حملت الموازنة اعباء اقتصادية كبيرة وهذا امر خاطئ وغير صحيح , مشيرا الى ان 90% من القوانين التي عُطلت من قبل الحكومة الحالية فيها اضرار للشعب العراقي”.

وتابع الدراجي أن “البرلمان أرسل بطلب رئيس الوزراء للحضور وكشف ملابسات الامور , لكنه امتنع عن الحضور لاسباب واهية وليست حقيقية”.

ولفت الدراجي إلى أن “اتهامات وادعاء رئيس الوزراء يعتبر تضليل للراي العام , مبينا اذا لم يغير المجتمع العراقي الوجوه السياسية الكالحة , فان البلد يسير نحو الهاوية”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي ” ، اتهم في وقت سابق ، رئاسة مجلس النواب الحالي بالاستحواذ على خمسين مليار دينار من اموال الحكومة الحالية لصالح جهات برلمانية ، من خلال التلاعب واخفاء هذه المبالغ الكبيرة بالموازنة المالية للعام الجاري ، بشكل غير مرئي وتحت مسميات ” الفقراء” ، بما يؤكد حجم الفساد المالي والاداري المستشري في جميع مفاصل الدولة ومؤسساتها من خلال سرقة المال العام .

يقين نت

م.ع

تعليقات