الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 |بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

خلال زيارته للولايات المتحدة..العبادي يطالب بزيادة الدعم المالي الأمريكي للعراق

خلال زيارته للولايات المتحدة..العبادي يطالب بزيادة الدعم المالي الأمريكي للعراق

 

طالب رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” بزيادة الدعم المالي الأمريكي للعراق ، وذلك خلال زيارته للولايات المتحدة لتلقي الأوامر بشأن المرحلة المقبلة في العراق ، والتي التقى خلالها الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” ، ويعكس ذلك الهيمنة الأمريكية على القرار في العراق من جهة والإفلاس الحكومي من جهة أخرى.

وقالت مصادر صحفية إن “العبادي أكد في كلمة ألقاها في معهد السلام الأميركي بواشنطن عقب لقائه الرئيس الأمريكي “دونالد ترمب” أن الأخير تعهد بتسريع الدعم للعراق”.

وأضاف المصادر أن “العبادي أشار خلال كلمته إلى أن إدارة ترمب ستكون أكثر فاعلية في دعم العراق من سابقتها ، وأنه سمع عن دعم متواصل من إدارة ترمب في معركة الموصل ، مضيفا أن هنالك جهودا لتعزيز الاستقرار والبناء في مرحلة ما بعد معركة الموصل”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” يزور الولايات المتحدة لتلقي الأوامر من الإدارة الأمريكية بشأن المرحلة المقبلة في العراق ، وطلب الدعم المالي منها لسد العجز المالي الحكومي الناجم عن السياسات الفاشلة.

وكان رئيس مجلس النواب الحالي “سليم الجبوري ، طالب في وقت سابق ، الامين العام لجامعة الدول العربية ” احمد ابو الغيط” الذي كان في زيارة الى بغداد ، يوم امس الاربعاء، بانشاء صندوق تبرعات مالية من قبل الجامعة العربية لجمع الاموال التي تدعم العمليات العسكرية الحكومية على المدن العراقية ، وذلك في اقرار واضح على الافلاس الحكومي الكبير الذي دفع بالساسة الحاليين على طلب المساعدات المالية من الدول العربية والاجنبية لسد عجزها الكبير الناتج من فشلها وفسادها الكبيرين.

يقين نت

م.ع

تعليقات