الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

جراء الإهمال الحكومي..انتشار الأمراض الجلدية في مخيمات النازحين من الموصل

جراء الإهمال الحكومي..انتشار الأمراض الجلدية في مخيمات النازحين من الموصل

 

أقر عضو لجنة الهجرة والمهجرين عن كتلة ميليشيا بدر في البرلمان الحالي “حنين قدو” ، بانتشار الأمراض الجلدية في مخيمات نازحي مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، نتيجة الإهمال الحكومي المتعمد لأوضاعهم والذي تسبب في نقص الأدوية والمستلزمات الطبية في المخيمات.

وقال قدو في تصريح صحفي إن “مخيمات النازحين تشهد انتشارا كبيرا للأمراض التنفسية والباطنية ، حين أن أغلب الأطفال يعانون من الإسهال ، مشيرا إلى أن تفشي الأمراض المعدية سيما الجلدية بسبب النقص في الأدوية وقلة المستلزمات الصحية والخاصة بالتنظيف”.

وأضاف قدو أن “الأحياء التي لم تقتحم في الساحل الأيمن من مدينة الموصل، هي الأصعب ، لأنها الأقدم من الناحية التاريخية ، وذلك لضيق أزقتها حيث أن سكان هذه الأحياء لا يستطيعون المرور بسيارات، ويتم التنقل عن طريق الدراجات النارية ، لافتا إلى أن الوضع الإنساني سيء جدا ، ويزداد سوءا يوما بعد يوما فيها”.

يشار إلى أن مجلس محافظة نينوى الحالي ، أقر في وقت سابق ، بالإهمال الحكومي في ملف إغاثة النازحين والتقصير الشديد في هذا الملف وعدم توفير الدعم اللازم لهم ، كما أقر عضو لجنة ما تعرف بالهجرة والمهجرين في البرلمان الحالي عن التحالف الكردستاني ” ماجد شنكالي”، أقر في وقت سابق ، بالتقصير الحكومي الواضح والفساد الكبير في ملف إغاثة النازحين من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى والتي تتعرض لعدوان غاشم من القوات الحكومية .

يقين نت

م.ع

تعليقات