الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يتهم مفوضية الانتخابات بالفساد والتهرب من الاستجواب

ائتلاف المالكي يتهم مفوضية الانتخابات بالفساد والتهرب من الاستجواب

 

اتهم عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف دولة القانون “صادق المحنا” ، اليوم الثلاثاء ، مفوضية الانتخابات الحالية بالفساد والتهرب من الاستجواب في البرلمان الحالي على خلفية تورطها في ملفات هدر للمال العام ، وهو ما يؤكد احتدام الصراع بين الفرقاء السياسيين لاسيما قبيل الانتخابات القادمة التي يسعى خلالها كل طرف لتحقيق المزيد من المكاسب المادية والسياسية.

وقال المحنا في تصريح صحفي إن “مجلس النواب أرسل عدة كتب رسمية إلى مجلس المفوضين في المفوضية العليا للانتخابات لاستجوابهم في جلسات المجلس ، لافتا الى ان اعضاء المفوضية لم يحضروا الى جلسة الاستجواب بحجج غير واقعة”.

وأضاف المحنا أن “هناك أدلة ووثائق لدى النائب ماجدة التميمي تدين أعضاء المفوضية بالفساد ، مشيرا إلى أن تصريحات اعضاء المفوضية بالاستعداد للحضور في جلسة الاستجواب غير واقعية وتهرب من الجلسة”.

وتابع المحنا أن “رئاسة مجلس النواب ستحدد يوم جديد لاستجواب المفوضية بعد أيام العطلة الحالية”.

وكان ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه ” نوري المالكي” تراجع عن دعم مفوضية الانتخابات الحالية المثيرة للجدل والمتهمة بقضايا فساد مالي واداري كبيرة من خلال تزوير نتائج الانتخابات الماضية مقابل مبالغ مالية كبيرة ، وذلك من خلال إقرار عضو الائتلاف المذكور عن محافظة بابل “صادق المحنا” ، بضرورة اشراف المنظمة الدولية للامم المتحدة على الانتخابات القادمة بدلا من المفوضية الحالية ، بما يكشف اختلاف المصالح بين الجانبين خلال الفترة الراهنة ، رغم الدعم الكبير للمفوضية من قبل ائتلاف المالكي.

يشار إلى أن مفوضية الانتخابات الحالية واجهت اتهامات عدة من أحزاب وكتل حالية بالفساد المالي والإداري ، فيما تم وضعها ضمن الجهات التي سيتم استجوابها في البرلمان الحالي على خلفية الفساد.

يقين نت

م.ع

تعليقات