الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يهاجم تحالف القوى وينتقد تسويته السياسية

ائتلاف المالكي يهاجم تحالف القوى وينتقد تسويته السياسية

 

هاجم عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف دولة القانون “منصور البعيجي” ، اليوم الثلاثاء ، تحالف ما يعرف بالقوى العراقية ، منتقدا التسوية السياسية التي طرحها ، فيما وصفها بغير الواقعية ، وهو ما يؤكد احتدام الصراع بين الفرقاء السياسيين وتصاعد حدة الخلاف بينهم قبيل الانتخابات القادمة.

وقال البعيجي في تصريح صحفي إن “التحالف الوطني سبق وأن بيّن لكتلة اتحاد القوى بأن ورقة التسوية التي قدمها له وللشركاء لا تعني الصيغة النهائية وبالإمكان تعديلها بالشكل الذي تنسجم فيه مع رؤى الآخرين”.

وأضاف البعيجي أنه “مع الأسف الشديد أن ما سرب عن الورقة التي يسعى اتحاد القوى تقديمها تتضمن مطالب وآراء غير واقعية لا تنسجم مع الدستور ولا يمكن أن يقبل بها التحالف الوطني ويرفضها الشارع العراقي بشكل حازم ، ولعل أبرز ما يثير الرفض والإستهجان الدعوة لحل الحشد الشعبي وإلغاء قانون المساءلة والعدالة والعفو عن الإرهابيين والفاسدين”.

وتابع البعيجي أنه “نأمل من بعض أعضاء وفصائل اتحاد القوى أن يكونوا أكثر واقعية وأن يقدموا ورقة للتسوية تحمل مطالب معقولة منسجمة مع الدستور وملبية لطموحات ومطالب كافة أبناء الشعب الذي يرفض وبشكل قاطع التفاوض للعفو عن قتلة ابناء الشعب العراقي أو الدعوة لحل الحشد الشعبي”.

وأشار البعيجي إلى أن “ورقة التسوية التي بادر التحالف الوطني بتقديمها لإتحاد القوى وباقي الشركاء جاءت من أجل قطع الطريق أمام الذين يحاولون تفعيل الأزمات التي يمر بها العراق لتنفيذ أجندات الدول التي تسعى لتقسيم البلد”.

يشار إلى أن عضو البرلمان الحالي عن كتلة المواطن “حبيب الطرفي” ، انتقد في وقت سابق ، التسوية السياسية التي طرحها تحالف ما يعرف بالقوى العراقية ، واصفا الشروط التي وردت في تلك التسوية بالمبالغ فيها.

يقين نت

م.ع

تعليقات