الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

نحو 25 قتيلا وجريحا من مدنيي الموصل بقصف انتقامي غادر جنوب غرب المدينة

نحو 25 قتيلا وجريحا من مدنيي الموصل بقصف انتقامي غادر جنوب غرب المدينة

قتل واصيب نحو 25 مدنيا ، مساء امس الثلاثاء ، اثر تعرض مناطق جنوب غرب الموصل في الساحل الايمن بمحافظة نينوى ، لقصف انتقامي عشوائي غادر استهدف منازل المدنيين والحق بها اضرارا بالغة ، وذلك استكمالا للعدوان الغاشم (الحكومي والدولي) المستمر على مناطق غرب المدينة منذ اكثر من شهر .

وقال مصدر في الشرطة الحكومية بتصريح صحفي إن “ستة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا، وأصيب 17 آخرين بقصف مكثف بقذائف الهاون وصواريخ الموترز على مناطق واحياء غرب الموصل وتحديدا منطقة موصل الجديدة جنوب غربي الموصل”.

وأضاف المصدر أن “جثث الضحايا المدنيين نقلت الى دائرة الطب العدلي والمصابين الى مستشفى قريب لتلقي العلاج ، مبينا ان عملية القصف العشوائي الحق اضرار مادية جسمية بمنازل المدنيين “.

يذكر أن مدينة الموصل بساحليها الايمن والايسر في محافظة نينوى ، تشهد من اكثر من خمسة اشهر عدوانا انتقاميا غادرا من قبل القوات الحكومية وميليشياتها المدعومتين بقوات الاحتلال الامريكية وطيران التحالف الدولي والمدفعية الحكومية ، ماتسبب ذلك بقتل المئات من المدنيين وجرح الالاف ، اضافة الى تهجير نحو 420 الف مدني الى مخيمات تفتقر لابسط مقومات العيش الكريم ، وتعاني الاهمال الحكومي المستمر .

يقين نت

ب ر

تعليقات