الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

واقامة الدولة الكردية...حزب البارزاني يطالب شركائه مجددا باسراع الخطى نحو الانفصال

واقامة الدولة الكردية…حزب البارزاني يطالب شركائه مجددا باسراع الخطى نحو الانفصال

طالب “مسرور بارزاني” مستشار مجلس أمن كردستان العراق والقيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه ” مسعود بارزاني “، مجددا جميع الأطراف السياسية الكردية بضرورة اسراع الخطى وتوحيد مااسماها الارادة نحو قرار الانفصال عن العراق واقامة الدولة الكردية المستقلة ، وذلك تنفيذا لاجندات خارجية تسعى الى تقسيم العراق وتفتيت مجتمعه من خلال اذنابها الموجودين في اربيل وبغداد.

وقال مسرور بارزاني في تصريح صحفي أن “المنطقة حالياً تشهد تغييرات متسارعة ، ننتظر أن يحمل معها غدا مشرقاً لشعبنا الكردي ، لاسيما بعد تغلب البيشمركة بشجاعتهم و تضحياتهم ، ومواطني كردستان بصمودهم على جميع الصعاب ” على حد قوله .

واضاف بارزاني اننا ” ندعو جميع القوى و الأطراف السياسية في كوردستان الى مواجهة جميع المخاطر بموقف وإرادة موحدة، و روح وطنية ،واسراع الخطى نحو الاستقلال واقامة الدولة الكردية المجاورة للعراق “.

يذكر ان الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه “مسعود بارزاني” كان قد اكد ، امس الثلاثاء ،بأن المرحلة الحالية تتطلب قيام الاحزاب السياسية وجميع مراكز النشاط السياسي والمدني والاعلامي بالاجتماع حول ارادة الاستقلال ، مطالبا الجميع بالتهيوء وان يوحدوا وينظموا صفوفهم في متاريس الاستقلال ، بحسب قوله.

يقين نت

ب ر

تعليقات