الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اقرار برلماني بفساد حكومي جديد يشوب اجراءات مصرف الرافدين لمنح قروضه المالية

اقرار برلماني بفساد حكومي جديد يشوب اجراءات مصرف الرافدين لمنح قروضه المالية

اقرت عضو اللجنة المالية في البرلمان الحالي عن محافظة نينوى ” محاسن حمدون ” ، اليوم الاربعاء ، بوجود فساد مالي حكومي كبير يشوب اجراءات ادارات مصرف الرافدين المتعلقة  بمنح موظفي الدولة قرض الـ10 ملايين دينار، اضافة الى وضع شروط وصفتها بالتعجيزية من اجل حصول فئة معينة على هذه القروض ، وذلك في تاكيد جديد على استشراء الفساد الحكومي (المالي والاداري) في جميع مفاصل الدوائر الحكومية ومفاصلها .

وقالت حمدون في تصريح صحفي ” إن من بين المعوقات التي وضعتها ادارة مصرف الرافدين هو اشتراطها بضرورة امتلاك الموظف للبطاقة ذكية، كي يتم صرفه له في حين ان اغلب الموظفين لا يمتلكونها حالياً، اضافة الى اشتراطها بوجوب توقيع كفيلين عن الشخص طالب القرض “.

وأضافت حمدون ” ان الفساد المالي والاداري تدخل بعملية صرف مبالغ هذه القروض لبعض المواطنين، مشيرة الى ان بعض صغار الموظفين قاموا باستلام مبالغ مالية مقابل تحرير وصرف هذه القروض، اضافة الى ان الوساطة لعبت دورا في هذا المجال ، مبدية استغرابها من إجراءات الحكومة التي وصفتها بالمتوقفة إزاء هذا الموضوع “.

يذكر ان ادارة مصرف الرافدين العامة ، كانت قد اعلنت في وقت سابق عن ضوابط جديدة لمنح سلفة العشرة رواتب لموظفي دوائر الدولة الحكوميين ، مشيرة الى انه سيتم اعطاء الاولوية للمستفيدين من بطاقات الدفع الالكتروني.

يقين نت

ب ر

تعليقات