الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 20° C
yaqein.net
الرئيسية » انتهاكات الميليشيات في العراق »

بحادثين منفصلين ...اغتيال مدني واقتحام منزل من قبل ميليشيات حكومية في بغداد

بحادثين منفصلين …اغتيال مدني واقتحام منزل من قبل ميليشيات حكومية في بغداد

اقدمت ميليشيات حكومية اجرامية ، اليوم الخميس ، على اغتيال مدني باطلاق النار عليه ، فيما قامت مجموعة ثانية من الميليشيات ذاتها باقتحام منزل سكني وسرقة مبلغ مالي كبير ، وذلك بحادثين منفصلين شهدتهما منطقتي بوب الشام والراشدية شمال بغداد ، وذلك في استمرار لهذه الميليشيات السائبة .

وقال مصدر حكومي في تصريح له إن “مسلحين يستقلون دراجة نارية فتحا نيران أسلحتهما الكاتمة باتجاه مدني أثناء خروجه من منزله بمنطقة بوب الشام شمال ، ما أسفر عن مقتله في الحال”.

وأضاف المصدر ان “مجموعة مسلحة اخرى مكونة من أربعة أشخاص اقتحمت منزلاً ضمن منطقة الراشدية شمالي العاصمة بغداد ، وقاموا بتقييد أفراد العائلة المكونة من خمسة اشخاص بينهم امرأة وطفلان واحتجزوهم في إحدى الغرف تحت تهديد السلاح، وقاموا بسرقة 60 مليون دينار ولاذوا بالفرار”.

يذكر ان ميليشيات تابعة لمكتب رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” ترافق رجل الدين “مهدي الصميدعي” اقتحمت ، مساء امس الاربعاء ، منزل ضابط حكومي في قوات مايعرف بالتدخل السريع في بغداد ، وانهالت عليه بالضرب ، وطالبته باخلاء منزله بغية الاستحواذ عليه من قبلها ، مايكشف ذلك حجم سيطرة الميليشيات السائبة على المشهد الامني في بغداد خصوصا والعراق عموما وتحكمها بحياة المواطنين من خلال فرض ساسة الغاب .  

يقين نت

ب ر

تعليقات