الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

نزوح مئتي مدني من الحويجة الى كركوك لاستمرار القصف العشوائي على مناطقهم

نزوح مئتي مدني من الحويجة الى كركوك لاستمرار القصف العشوائي على مناطقهم

شهدت مناطق قضاء الحويجة جنوب غرب مدينة كركوك بمحافظة التأميم ، اليوم الخميس ، نزوح مئتي مدني اغلبهم نساء واطفال وكبار سن ، الى مدينة كركوك مركز المحافظة ، وذلك بسبب استمرار القصف العشوائي الانتقامي بالطيران الحربي والمدفعي (الحكومي والدولي ) ، اضافة للحصار الحكومي الخانق على القضاء والقرى المجاورة له منذ اكثر من ثلاث سنوات .

وقال المصدر في قوات البيشمركة الكردية بتصريح صحفي إن ” اليوم الخميس شهد نزوح 200 مدني غالبيتهم نساء وأطفال وكبار سن فروا من قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، الى مناطق اكثر امنا في كركوك ، مبينا ان العائلات النازحة في وضع سيئ وهم بحاجة لمساعدة عاجلة وتقديم الماء والغذاء والدواء لهم “.

واضاف المصدر أن ” نزوح المدنيين من الحويجة تركز من محور مكتب خالد جنوب غربي كركوك، وتم نقلهم الى مراكز الايواء ومخيمات النزوح في اطراف مدينة كركوك “.

يشار الى ان نواحي (الزاب والعباسي والرياض والرشاد واخرى تابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي كركوك) لا تزال تعاني من حصار خانق منذ سنوات ، حيث يعاني سكانها من الحاجة لمستلزمات الحياة ، اضافة للقصف المستمر على مناطقهم مااضطرهم للنزوح ومواجهة المجهول والموت المحقق في سبيل الوصول الى مناطق امنه في ظل اهمال حكومي متعمد لهم.

يقين نت

ب ر

تعليقات