الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 42° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

قلق أممي بالغ حيال مصير مجهول ينتظر 400 ألف عراقي محاصر غرب الموصل

قلق أممي بالغ حيال مصير مجهول ينتظر 400 ألف عراقي محاصر غرب الموصل

كشفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في العراق، اليوم الخميس، أن ما يقارب 400 ألف عراقي محاصرون قي احياء ومناطق غرب مدينة الموصل في الساحل الايمن بمحافظة نينوى ، وهم يواجهون مصير مجهول مابين كارثة انسانية كبرى وموت محقق ، مع استمرار العدوان الانتقامي الغادر ( الحكومي والدولي) على جانب المدينة الايمن منذ اكثر من شهر .

وقالت المفوضية السامية في بيان لها إن “ما يقدر بنحو 400 ألف عراقي محاصرون في الحي القديم بغرب مدينة الموصل العراقية في ظل نقص الغذاء وتفاقم حالة الذعر نتيجة القصف”.

وأضافت المفوضية أن “الكثير من المدنيين يخشون الهرب بسبب قناصة منتشرين ، لكن نحو 157 ألفا وصلوا إلى مركز مؤقت لايواء النازحين ، منذ بدأت القوات الحكومية وميليشيات الحشد هجومها على غرب الموصل قبل اكثر من شهر”.

يذكر ان وزارة وزارة الهجرة والمهجرين الحالية اقرت ، اليوم الخميس ، بأن أعداد النازحين من جانب الموصل الايمن غربي الموصل ارتفع الى 182 الف مدني ، بسبب تواصل العدوان الغاشم على مناطق غرب الموصل ، فيما ارتفعت حصيلة نازحي جانبي مدينة الموصل الايسر والايمن الى 421 الف نازح منذ بدء العمليات العسكرية الانتقامية منذ ستة اشهر .

يقين نت

ب ر

تعليقات