الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تورط موظفين حكوميين في منفذ الصفرة بالتلاعب بالتسعيرة الجمركية مقابل مبالغ مالية طائلة

تورط موظفين حكوميين في منفذ الصفرة بالتلاعب بالتسعيرة الجمركية مقابل مبالغ مالية طائلة

أعترفت المديرية العامة لماتعرف بمكافحة الجريمة المنظمة الحكومية ، اليوم الخميس، بثبوت تورط عشرة موظفين يعملون في منفذ جمرك الصفرة بين بغداد وديالى بقضايا فساد مالي كبيرة من خلال التلاعب بالتسعيرة الكمركية مقابل حصولهم على مبالغ مالية طائلة ، وذلك استمرارا للفساد المستشري في جميع مؤسسات ودوائر الدولة الحالية .

وقالت المديرية في بيان لها  إنه “ضمن متابعة مكافحة الجريمة المنظمة لعمليات التهرب الجمركي ، وبعد التحري تم التوصل إلى ان عشرة موظفين عاملين ضمن مركز جمرك سيطرة الصفرة هم من قاموا بالتواطؤ مع أصحاب البضائع وتم القبض عليهم متلبسين بالتلاعب بالتسعيرة الجمركية مقابل مبالغ مالية كبرى “.

وتابعت أنه “تم ايداء المتورطين بالفساد المالي من موظفي المنفذ الحدودي على ذمة قسم مكافحة الجريمة المنظمة بديالى شعبة الخالص وفق أحكام المادة 240 وتم إجراء الكشف الموقعي من قبل قاضي التحقيق على البضائع”.

وكان رئيس مجلس قضاء المقدادية الحالي “عدنان التميمي ” قد اقر اواخر الشهر الماضي ، إن منفذ جمرك الصفرة شمال ديالى تحكمه ما وصفها بأنها “حيتان بشرية” من الميليشيات المتنفذة في الحكومة الحالية والمافيات المرتبطة بشخصيات سياسية كبيرة ، معتبرا أن كل التعهدات الحكومية بمعالجة سلبيات الجمرك مجرد حبر على ورق ، بحسب قوله .

يقين نت

ب ر

تعليقات