السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

الطاقة البرلمانية تتهم وزارة الكهرباء الحالية باستغلال المواطن وتحميله أعباء فساد المسؤولين بها

الطاقة البرلمانية تتهم وزارة الكهرباء الحالية باستغلال المواطن وتحميله أعباء فساد المسؤولين بها

اتهم “زاهر العبادي” عضو لجنة ما تعرف بالنفط والطاقة في البرلمان الحالي عن التحالف الوطني الحالي ، اليوم الجمعة ، وزارة الكهرباء الحالية باستغلال المواطن وتحميله أعباء فساد المسؤولين بها وعدم الوضوح في مشروع استثمار جباية الطاقة .

وقال العبادي في تصريح صحفي إن “التصريحات المتفاوتة والمغلوطة وتقصير الاعلام في وزارة الكهرباء لاتعطي إعطاء الصورة الواضحة لمشروع استثمار جباية الكهرباء في المحافظات”.

وأضاف العبادي أن “موضوع الجباية خطوة حضارية وتدل على ثقافة الشعوب غير انها في العراق تحتاج الى دراسة مستفيضة لأخذ تجارب الدول المجاورة من حيث التسعيرة لنقارنها مع الدخل المادي المتفاوت الذي يعيشه الفرد العراقي”.

وتابع العبادي “إذا علمنا فان التسعيرة في العراق هي أكثر ارتفاعاً من الدول المجاورة وما ممكن تحميل المواطن اعباء وفساد وإخفاقات المسؤلين في هذه الوزارة خلال السنوات السابقة”.

وبين العبادي أن “موضوع الجباية يشبه حال شركات الاتصال في العراق التي استغلت المواطن العراقي بمليارات الدنانير والدولارات نخشى ان يتكرر في العدادات الكهربائية الجديدة والتي قد تشوش على المستهلك كيفية الحساب بوحدات القياس”.

يقين نت

م

تعليقات