الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

ارتفاع عدد القتلى المدنيين جراء قصف حي موصل الجديدة إلى خمسمئة ضحية

ارتفاع عدد القتلى المدنيين جراء قصف حي موصل الجديدة إلى خمسمئة ضحية

أقرت رئيس مجلس قضاء الموصل الحالي “بسمة بسيم” بارتفاع عدد ضحايا القصف العدواني الذي نفذته القوات الحكومية والدولية على حي موصل الجديدة بالجانب الأيمن من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى إلى خمسمئة قتيل ، مضيفة أن القصف الحكومي والدولي كان يركز بشكل أساسي على المدنيين  .

وقالت بسيم في تصريح صحفي ان “عدد القتلى المدنيين الذين قتلوا بقصفق جوي استهدف منازلهم بحي موصل الجديدة غربي الموصل وصل الى نحو خمسمئة قتيل”.

واضافت بسيم ان “عملية انتشال الجثث اسفرت عن انتشال عشرات القتلى من قبل الدفاع المدني ولازال البحث جاري عن اخرين يقدر عددهم بخمسمئة روح”.

وأوضحت بسيم أن ” عددا كبيرة من الدور السكنية قد تهدم على رؤوس اهلها ، ولا تزال عشرات الجثث للنساء والأطفال والشباب تحت الأنقاض”.

وبينت بسيم أن ” المستشفيات اكتظت بالجرحى ، لافتة إلى أن القصف على حي الموصل الجديدة لم يستهدف مسلحي (تنظيم الدولة)، الذين كانوا يتجولون في الحي بكل حرية وإنما تركز وبشكل متعمد على المدنيين العزل”.

يشار الى ان عضو مجلس محافظة نينوى الحالي ” حسام الدين العبار “، اقر امس الخميس ، بوجود نحو 130 جثة لمدنيي احياء غرب الموصل في الساحل الايمن مدفونة تحت انقاض المنازل منذ اكثر من شهر.

يأتي هذا في وقت كشفت فيه مصادر صحفية ، مساء امس الخميس ، عن استخراج نحو 70 جثة بينهم اطفال ، من جثث المدنيين المدفونين تحت انقاض المنازل السكنية التي تعرضت لقصف عدواني غادر ومكثف في حي الموصل الجديدة في الساحل الايمن غربي الموصل بمحافظة نينوى ، مؤكدة وجود قرابة العدد ذاته من جثث الضحايا الابرياء تحت انقاض البيوت بفعل القصف الانتقامي للطيران الحربي (الحكومي والدولي) .

 يقين نت

م

تعليقات