الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 38° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

رعب بين سكان التاميم بسبب انتشار الكلاب السائبة في المحافظة

رعب بين سكان التاميم بسبب انتشار الكلاب السائبة في المحافظة

يشكو سكان محافظة التاميم من انتشار الكلاب السائبة في المحافظة ومدينة كركوك مركز المحافظة الامر الذي اثار رعبا كبير بين السكان وسط اهمال حكومي كبير في توفير المعدات اللازمة للقضاء على هذه الكلاب الضالة .

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن ” “ظاهرة الكلاب السائبة باتت تخيف جميع سكان المحافظة وتنشر في جميع الاحياء، مبينا ان بعضها تحول من كلب الى ذئب مفترس لمهاجمة الاهالي”.

واضاف المصدر ان “السكان في حي الواسطي يعانون من كثرة انتشار هذه الظاهرة وعلى شكل مجاميع منتشرة في الحي وباقي الاحياء، حيث هاجمت عدد من الطلبة خلال ذهابهم وعودتهم من المدارس، ما ادى الى اصابة نحو ثلاثة منهم”.

وبين المصدر  ان “الاهالي قدموا شكوى الى دائرة البيطرة في كركوك المعنية في مكافحة هذه الكلاب التي تكون خطيرة وناقلة للامراض، ولكنها ردت علينا بأنها لا تمتلك الخراطيش لمكافحة الكلاب”.

واوضح المصدر ان “دائرة البيطرة قامت بعد مراجعتها بوضع الحبوب السامة للكلاب في طعامها، لافتا الى انه لم يصب اي كلب بشيء بل انه زاد شراسة وبات يجمع باقي كلاب الحي لمهاجمة الاهالي وهذا الامر غريب وعجيب”.

واكمل المصدر  ان “احد الاهالي تطوع لقتل الكلاب ونجح بقتل نحو 75 كلباً من خلال بندقية صيد، بعد ان عجز الاهالي من حبوب البيطرة المنتهية الصلاحية”.

وتابع المصدر ان “مسؤول مكافحة شعبة الكلاب السائبة بالمستشفى البيطري في كركوك “جليل جمعة ياسين”، قالت ان هناك زيادة وتكاثر كبير في اعدادها رغم مكافحتها، مشيرة الى ان عدم وجود تخصيصات مالية لشراء طلقات (الخرطوش) للبنادق اوقف عملية المكافحة”.

واشار المصدر الى ان “ياسين اكدت ان الازمة المالية وعدم وجود تخصيصات اوقفت عملية المكافحة بطلقات الخراطيش المستخدمة في بنادق الصيد المخصصة لدائرتنا والان نستخدم حبوب منتهية الصلاحية لمكافحة هذه الكلاب، مشددا على ضرورة الحاجة للتخصيصات المالية لشراء طلقات (خرطوش) الصيد وسيارات لنقل الكلاب”.

يقين نت

م

تعليقات