السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي يهاجم لجنة الخبراء البرلمانية ويتهمها بالتسويف والمماطلة

ائتلاف المالكي يهاجم لجنة الخبراء البرلمانية ويتهمها بالتسويف والمماطلة

 

هاجمت عضو البرلمان الحالي عن ائتلاف دولة القانون “ابتسام الهلالي” ، لجنة ما تعرف بالخبراء البرلمانية المشكلة مؤخرا ، واتهمتها بالتسويف والمماطلة في اختيار مفوضية انتخابات جديدة ، وهو ما يؤكد تصاعد حدة الخلافات بين الفرقاء السياسيين في الآونة الأخيرة لاسيما مع اقتراب الانتخابات القادمة.

وقالت الهلالي في تصريح صحفي إن “لجنة اختيار اعضاء مفوضية الانتخابات لم تتوصل ولم تضع لغاية الآن الآلية والتعليمات والورقة لانتخاب المفوضين الجدد ولم تصل الى أي نتيجة خلال اجتماعاتها الأخيرة”.

وأضافت الهلالي أن “الاسبوع المقبل سيكون للجنة اجتماعات مكثفة حول وضع طريقة لانتخاب المرشحين، وتحديد المواصفات الخاصة بالنسبة للعمر والتحصيل الدراسي”.

وتابعت الهلالي أن “إحالة اي موضوع مهم الى لجنة ما، فإن القضية تنتهي تماما او يتم تسويفها، وذلك لأنه اللجان تأخذ وقتا طويلا ولا يوجد اي حسم من قبل تلك اللجان ولا من رئاسة المجلس”.

وأكدت الهلالي على “ضرورة أن تسرع اللجنة في اختيار اعضاء المفوضين الجدد”.

يشار إلى أن عضو البرلمان الحالي عن كتلة الأحرار التابعة لما يعرف بالتيار الصدري “جمعة ديوان” ، هاجم في وقت سابق ، لجنة ما تعرف بالخبراء المشكلة مؤخرا ، متهما إيها بالمماطلة في عملها ، معترفا بأنها لم تقم بأية خطوات فعالة إلى الآن.

يقين نت

م.ع

تعليقات