الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 20° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

بفعل العدوان الانتقامي عليها..مجلس نينوى الحالي يقر بأن المحافظة باتت منكوبة

بفعل العدوان الانتقامي عليها..مجلس نينوى الحالي يقر بأن المحافظة باتت منكوبة

 

أقر رئيس مجلس محافظة نينوى الحالي “بشار الكيكي” ، اليوم الأحد ، بأن نينوى باتت محافظة منكوبة بفعل العدوان الانتقامي ( الحكومي والدولي ) عليها منذ أكثر من خمسة أشهر ، وخلف آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء ، معترفا بأن أعداد النازحين من الموصل تجاوز النصف مليون مدني.

وقال الكيكي في تصريح صحفي إن “نينوى أصبحت محافظة منكوبة ، جراء ما لحق بها من دمار وخراب جراء العمليات العسكرية المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر ، مشيرا إلى أن أعداد النازحين من مدينة الموصل من جانبيها الأيسر والأيمن تجاوز النصف مليون مدني”.

وأضاف الكيكي أن “أكثر من 60% من البنى التحتية في المحافظة خارج الخدمة بسبب الدمار الذي حل بها ، من بينها 30 جسرا”.

يشار إلى أن عضو البرلمان الحالي عن تحالف القوى العراقية “انتصار الجبوري” ، أقرت بأن محافظة نينوى باتت محافظة منكوبة ، جراء العدوان الانتقامي عليها والمستمر منذ نحو خمسة أشهر وتسبب بدمار هائل في الأحياء السكنية والبنى التحتية.

وكانت وزارة الهجرة والمهجرين الحالية ، اقرت في وقت سابق ، بارتفاع أعداد المدنيين النازحين من الجانب الغربي لمدينة الموصل مركز محافظة نينوى ليصل إلى 201 ألف نازح ، فيما ارتفعت حصيلة نازحي جانبي مدينة الموصل الايسر والايمن الى 440 الف نازح منذ بدء العمليات العسكرية الانتقامية منذ أكثر من خمسة أشهر.

يقين نت

م.ع

تعليقات