السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 39° C
الرئيسية » الموصل »

المجازر المرتكبة بحق المدنيين في الموصل جريمة ضد الإنسانية

المجازر المرتكبة بحق المدنيين في الموصل جريمة ضد الإنسانية

 

أقر محافظ صلاح الدين الحالي “أحمد الجبوري” ، اليوم الأحد ، بأن بالمجازر الوحشية التي ترتكبها قوات التحالف الدولي والقوات الحكومية في الجانب الأيمن من الموصل مركز محافظة نينوى خلال اليومين الماضيين وخلفت مئات القتلى والجرحى من المدنيين الأبرياء ، تمثل جريمة ضد الإنسانية.

وقال الجبوري في تصريح صحفي إن “الجريمة التي راح ضحيتها مئات الابرياء بين قتيل وجريح ومفقود تحت الانقاض في القصف الجوي العشوائي لقوات التحالف على ثلاثة منازل تحوي مدنيين في حي الموصل الجديدة غربي محافظة نينوى ، تمثل جريمة ضد الانسانية ، مطالبا بـفتح تحقيق دولي عاجل لمعرفة ملابسات الحادث ومحاسبة الجهة التي قامت به لمنع تكرار هكذا أمور”.

وأضاف الجبوري أنه “على الحكومة المركزية والمنظمات الدولية التدخل العاجل لاخراج المئات من الاطفال والنساء الذين لا زالوا تحت انقاض المنازل المهدمة”.

وتابع الجبوري “لابد من توخى القوات في الموصل الحذر في قصفها للاحياء السكنية واستخدام اسلحة دقيقة يقل فيها هامش الخطأمشيرا إلى أنه ينبغي على قيادة العمليات اتباع استراتيجية قتالية تتناسب والمكان الذي يقاتلون به ، والذي يتسم بضيق الاحياء وزخم الكثافة السكانية”.

يشار إلى أن عضو البرلمان الحالي عن الاتحاد الوطني الكردستاني “ريزان شيخ دلير” ، أقرت في وقت سابق ، اليوم الأحد ، بأن مجزرة الموصل التي ارتكبها طيران التحالف الدولي وراح ضحيتها مئات المدنيين بين قتيل وجريح ، أبشع جريمة في القرن الحادي والعشرين ، معترفة بأن القرارات الهوجاء كانت السبب الرئيس وراء ارتكاب هذه الجريمة النكراء ، كما أقرت وزارة الدفاع الحالية ، في وقت سابق ، بالمجازر المروعة التي ترتكبها القوات الحكومية والتحالف الدولي بحق المدنيين الأبرياء في جانب الموصل الأيمن بمحافظة نينوى ، والتي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى.

يقين نت

م.ع

تعليقات