الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

القانونية البرلمانية تتهم الجبوري بتعطيل ستين قانونا مهما

القانونية البرلمانية تتهم الجبوري بتعطيل ستين قانونا مهما

اتهمت “ابتسام الهلالي” ،عضو ما تعرف باللجنة القانونية في البرلمان الحالي عن ائتلاف ما يعرف بدولة القانون الذي يتزعمه “نوري المالكي”، اليوم الاثنين، رئيس البرلمان الحالي “سليم الجبوري”، بتعطيل ستين قانونا مهما في البرلمان وعدم إدراجها على جدول أعمال المجلس ، ما يعكس تصاعد الخلافات بين الكيانات السياسية الحالية بسبب الخلاف على المصالح الشخصية بينهم.

وقالت الهلالي في تصريح صحفي إن “الجبوري، هو مسؤول عن عدم تقديم القوانين بالتنسيق مع اللجان النيابية، مشيرة الى ان هذا الامر ادى الى عدم وجود اتفاق بين اللجان ورئاسة البرلمان بشأن القوانين”.

وأضافت الهلالي، أن “هناك الكثير من القوانين المهمة الموجودة في ادراج مجلس النواب ولم يتم التصويت عليها، خصوصا مع بداية هذا الفصل التشريعي الجديد”.

وأوضحت الهلالي، أن “ابرز هذه القوانين (قانون الخدمة المدنية، قانون التقاعد، قانون المستشارين، قانون العطل الرسمية وقانون المحكمة الاتحادية)”, مؤكدة أن هناك قرابة 60 قانونا معطلا في البرلمان”.

وبينت الهلالي، أن “هناك اتفاق بين الكتل السياسية على تمرير مقترح قانون ذوي الدخل المحدود وقانون التعديلات الجارية على العفو، فضلا عن تمرير قانون الانتخابات”.

يقين نت

م 

تعليقات