السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

الاحتلال الأمريكي يقر بمواصلة دعمه للحكومة الحالية في عدوانها الغادر على الموصل

الاحتلال الأمريكي يقر بمواصلة دعمه للحكومة الحالية في عدوانها الغادر على الموصل

 

أقر رئيس أركان جيش الاحتلال الأميركي الجنرال “مارك ميلي” ، اليوم الثلاثاء ، بمواصلة دعم واشنطن للحكومة الحالية وإمدادها بالسلاح والتدريب ، في عدوانها الغادر على مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، والمستمر منذ أكثر من خمسة أشهر ، وتسبب في مقتل وإصابة آلاف المدنيين ودمار كبير في البنى التحتية والمنازل ، وهو ما يؤكد سيطرة الاحتلال الأمريكي على القرار في العراق وعودته للبلاد مرة أخرى.

وقال مكتب رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” في بيان إن “العبادي استقبل رئيس أركان الجيش الامريكي الجنرال مارك ميلي والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث سير معركة اقتحام الجانب الأيمن من الموصل وتدريب وتسليح القوات وتطوير قدراتها”.

وأضاف البيان أن “ميلي أكد دعم بلاده المتواصل للعراق في عملياته العسكرية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي تشارك القوات الحكومية وميليشياتها الطائفية في العدوان الغادر على مدينة الموصل بمحافظة نينوى والمستمر منذ أكثر من خمسة أشهر حيث ترتكب تلك القوات الجرائم البشعة بحق المدنيين في الموصل ، وذلك بمباركة أذناب الاحتلال في الحكومة الحالية.

وكان قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط “الجنرال جو فوتل”، اعترف في وقت سابق ، بمقتل عدد كبير من المدنيين في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى عبر ضربات جوية ، والتي تشنها قوات التحالف الدولي والقوات الحكومية.

يقين نت

م.ع

تعليقات