الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الخلافات بين بغداد وإدارة التأميم الحالية تدفع وزارة المالية لوقف صرف رواتب موظفي كركوك

الخلافات بين بغداد وإدارة التأميم الحالية تدفع وزارة المالية لوقف صرف رواتب موظفي كركوك

 

اعترف عضو البرلمان الحالي عن كتلة التغيير المعارضة “مسعود حيدر” بأن وزارة المالية الحالية أصدرت أمرا بوقف صرف رواتب موظفي محافظة التأميم ، وذلك بسبب الخلافات الحادة بين حكومة بغداد الحالية وإدارة التأميم الحالية بشأن رفع علم كردستان على دوائر كركوك الحكومية.

وقال حيدر في تصريح صحفي إن “وزير المالية وكالة اصدر امرا شفهيا بتأجيل صرف رواتب موظفي محافظة كركوك التابعين للمركز الى إشعار اخر ، مضيفا ان السبب الحقيقي لقرار الايقاف لم يتضح بعد”.

وأضاف حيدر أنه “يعتقد بأن هذا القرار ربما له علاقة بالتطورات السياسية في محافظة كركوك وطلب المحافظ نجم الدين كريم من مجلس المحافظة التصويت على قرار بشأن رفع علم كردستان على دوائر المحافظة ودراسة البنود القانونية للقرار”.

وتابع حيدر أنه “يجب اتخاذ موقف موحد من قبل نواب الكتل الكردستانية في مجلس النواب ، فيما لو قامت الحكومة الاتحادية بإيقاف رواتب موظفي كركوك”.

يشار إلى أن محافظ التأميم الحالي “نجم الدين كريم” قد أصدر قرارا برفع علم كردستان فوق دوائر ومؤسسات كركوك الحكومية والذي أثار عضبا وجدلا واسعا في البرلمان الحالي ودقع بعض الكتل والأحزاب الحالية لإقالة كريم.

يقين نت

م.ع

تعليقات