السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 17° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

القوات الحكومية ترتكب المزيد من المجازر ضد المدنيين بقصفها الانتقامي المتواصل على غربي الموصل

القوات الحكومية ترتكب المزيد من المجازر ضد المدنيين بقصفها الانتقامي المتواصل على غربي الموصل

 

واصلت القوات الحكومية قصفها الانتقامي الجوي والمدفعي ، اليوم الثلاثاء ، على مناطق غربي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى ، ما أسفر عن وقوع عشرات المدنيين بين قتيل وجريح ، في مجازر جديدة تضاف لمجازرها والتحالف الدولي في جانب الموصل الأيمن.

وقالت مصادر صحفية إن “الطيران الحربي والمدفعية الثقيلة استهدفا بشكل عنيف أحياء الموصل القديمة ، مشيرة إلى أن القصف تركز على أحياء خزرج والساعة وباب البيض وشهر سوق ، التي تقع في المدينة القديمة غربي الموصل ما أسفر عن مقتل وإصابة عشرات المدنيين”.

وأضافت المصادر أن “القصف الانتقامي لم يتوقف منذ ثلاثة أيام على الموصل القديمة الامر الذي أسفر عن وقوع عدد كبير من المدنين وتدمير المنازل والمباني فوق رؤوس ساكنيها ، مبينة أن أهالي أحياء الموصل القديمة وجهوا نداءات استغاثة للمنظمات الحقوقية والدولية لوقف القصف العشوائي على مناطقهم”.

وتابعت المصادر أن “هناك تكتماً من قبل القوات الحكومية على ما يجري في الجانب الغربي من الموصل حيث يتم منع الصحفين منذ عدة أيام من الدخول إلى المنطقة”.

يشار إلى أن مدينة الموصل تتعرض لعدوان انتقامي غادر منذ أكثر من خمسة أشهر تسبب في مقتل وإصابة آلاف المدنيين ودمار كبير في البنى التحتية بالإضافة إلى نزوح قرابة نصف مليون شخص ، بغية تغيير ديمغرافية هذه المدينة.

يقين نت

م.ع

تعليقات