الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

الأمم المتحدة تستنكر وقوع أعداد هائلة من القتلى المدنيين في مجازر الموصل

الأمم المتحدة تستنكر وقوع أعداد هائلة من القتلى المدنيين في مجازر الموصل

 

استنكرت منظمة الأمم المتحدة ، اليوم الثلاثاء ، وقوع أعداد هائلة من القتلى المدنيين في المجازر التي ترتكبها قوات التحالف الدولي والقوات الحكومية غربي الموصل ، جراء القصف الانتقامي المتواصل على أحياء جانب الموصل الأيمن.

وقالت المنظمة في بيان إن “307 قتلى و273 جريحًا سقطوا بين صفوف المدنيين غربي الموصل منذ 17 شباط الماضي ، حيث بدأت القوات اقتحام جانب الموصل الأيمن”.

وأضافت المنظمة أنه “يجب على الحكومة إجراء تحقيق شفاف بشأن سقوط هذه الأعداد الهائلة من المدنيين غربي الموصل ، مشيرة إلى أنه لابد من محاسبة المتسبب في ذلك”.

يشار إلى أن منظمة العفو الدولية اتهمت في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، التحالف الدولي بارتكاب مجازر بحق المدنيين في مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، جراء قصفه حي موصل الجديدة ، والذي أوقع مئات القتلى والجرحى من المدنين الأبرياء ، واصفة ما يحدث في الموصل بالانتهاك الصارخ للقانون الدولي.

وكان رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” زعم في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، بأن المجازر المرتكبة بحق المدنيين الأبرياء غربي الموصل بمحافظة نينوى ، جراء قصف طيران التحالف الدولي والطيران الحكومي ، مجرد ادعاءات ، رغم مقتل مئات المدنيين في هذه المجازر الوحشية.

يقين نت

م.ع

تعليقات