الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 21° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

لتؤكد احتلاله مجددا..الولايات المتحدة ترسل دفعة جديدة من جنودها إلى العراق

لتؤكد احتلاله مجددا..الولايات المتحدة ترسل دفعة جديدة من جنودها إلى العراق

 

أقرت وزارة دفاع الاحتلال الأمريكي (البنتاغون) ، اليوم الثلاثاء ، بأنها تعتزم إرسال دفعة جديدة من جنودها تقدر بمئتين جندي إلى العراق ، بذريعة محاربة (الإرهاب) ، وهو ما يؤكد عودة الاحتلال الأمريكي للبلاد مرة أخرى ، بمباركة أذنابه في العملية السياسية الحالية.

وقالت البنتاغون في بيان إن “واشنطن سترسل 200 عسكري إضافي إلى مدينة الموصل لتقديم المشورة والمساعدة لاقتحام المدينة من (تنظيم الدولة)”.

ونقلت مصادر صحفية عن العقيد بالجيش الأمريكي “جوزيف سكروكا” قوله إن “سريتين تابعتين للفرقة 82 لقوات الإنزال الجوي الأمريكية ، تعدادهما يتراوح بين 200 و300 فرد ، سيتوجهان إلى العراق”.

وأضافت المصادر أن مصدرا عسكريا ، أكد أن الولايات المتحدة تستعد لنشر 200 من أفراد قواتها المسلحة في الشرق الأوسط في إطار مساعي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لتعزيز الأمن في المنطقة، مشيرة إلى أن المصدر العسكري أكد أنه على علم بأمر نشر هذه القوة”.

وأشارت المصادر إلى أن “عملية الانتشار ستنفذ بناء على طلب قدمه قائد قوات التحالف الدولي ، الجنرال ستيفن تاونسند الذي يتخذ من بغداد مقرا لعملياته”.

وتابعت المصادر أن “أوامر قد أعطيت لسريتين في الفرقة 82 المحمولة جوا للانتشار إما في العراق أو سوريا”.

وكان رئيس أركان جيش الاحتلال الأميركي الجنرال “مارك ميلي” ، أقر في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، بمواصلة دعم واشنطن للحكومة الحالية وإمدادها بالسلاح والتدريب ، في عدوانها الغادر على مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، والمستمر منذ أكثر من خمسة أشهر ، وتسبب في مقتل وإصابة آلاف المدنيين ودمار كبير في البنى التحتية والمنازل ، وهو ما يؤكد سيطرة الاحتلال الأمريكي على القرار في العراق وعودته للبلاد مرة أخرى.

يشار إلى أن الولايات المتحدة ترسل بين الحين والآخر جنودا إلى العراق بذريعة تحرير المدن ومحاربة (الإرهاب) ، وإنما الهدف الرئيس من ذلك هو إعادة احتلال العراق مرة أخرى ونهب ثرواته والعبث بمقدراته.

يقين نت

م.ع

تعليقات