السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

رغم الظروف التي تمر بها...الاهمال الحكومي المتعمد يحرم نينوى من مخصصاتها المالية

رغم الظروف التي تمر بها…الاهمال الحكومي المتعمد يحرم نينوى من مخصصاتها المالية

اقر عضو مجلس محافظة نينوى الحالي “خلف الحديدي” , في وقت سابق بحرمان المحافظة من تخصيصاتها المالية من اموال الميزانية العامة ، وباوامر من قبل الحكومة الحالية وعلى مدى ثلاث سنوات متواصلة ، وذلك بالرغم من الظروف السيئة التي تمر بها المحافظة وسكانها حاليا ولاسيما العدوان الانتقامي (الحكومي والدولي) عليها منذ اكثر من خمسة اشهر .

وقال الحديدي في تصريح صحفي إن “تخصيصات محافظة نينوى المالية لم تصل على مدار ثلاث سنوات ، فقط في سنة 2016 ووصلت نسبتها 7% من تخصيصها , مبيناً أنه من ضمن التخصيصات مشروع إيواء وإغاثة للنازحين بواقع 33 ألف خيمة ب 33 مليار”.

وأكد الحديدي ان ” الجميع مستغرب من تصرف الحكومة في بغداد إزاء المقاول الذي تمت إحالة مشروع الإغاثة آلية والذي لم يتسلم السلفة التشغيلية الأولى لغاية الآن, فكيف سيتم إكمال المشروع ، مضيفا أن مجمل التخصيصات المالية التي أطلقت للإيواء والإغاثة في المحافظة منذ بداية العمليات العسكرية في الساحل الايمن بلغت 19 مليار دينار ولم يتم تسلم منها اي شي “.

يذكر ان عضو البرلمان الحالي عن التحالف الكردستاني “ماجد شنكالي ” ، اقر في وقت سابق بتعرض اكثر من 80 % من البنى التحتية في مدينة الموصل بمحافظة نينوى للدمار الكامل بفعل العمليات العسكرية العدوانية على المحافظة منذ اكثر من خمسة اشهر .

يقين نت

ب ر

تعليقات