الجمعة 15 ديسمبر 2017 | بغداد 13° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

القوات الحكومية تعتقل المدنيين العزل وبشكل عشوائي في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين

القوات الحكومية تعتقل المدنيين العزل وبشكل عشوائي في مدينة سامراء بمحافظة صلاح الدين

اقدمت القوات الحكومية ومنذ يومين على اعتقال المدنيين العزل وبشكل عشوائي من مدينة سامراء من خلال نصبها لنقاط تفتيش بمناطق متفرقة من المدينة فضلا عن اجراءات امنية مشددة بحق أهالي المدينة .

مراسل وكالة يقين الاخبارية قال إن “نقطة تفتيش على الطريق المحاذي لحي المعلمين وسط المدينة اعتقلت عددًا من الشباب، وعصبت أعينهم وقيدتهم أمام مرآى ومسمع الناس”.

واضاف مراسل يقين أن “المدينة ومنذ يومين تشهد إجراءات امنية مشددة ترافقها تصرفات تعسفية من قبل الأجهزة الحكومية وفي مقدمتها جهاز استخبارات الشرطة في قيادة “علميات سامراء”، فضلاً عن فرض حظر ليلي على التجوال يشمل المركبات والراجلة حتى إشعار آخر”.

واشار مراسل يقين الى ان “نقاط التفتيش المنتشرة في الشوارع الرئيسة بين الأحياء تحتجز عشرات السيارات بدعوى تفتيشها، الأمر الذي تسبب أزمة مرور غير مسبوقة احتجز المواطنون بسببها لساعات في الشوارع في وقت تجاوزت درجات الحرارة الـ40 مئوية، مبينا أن القوات الحكومية قد صادرت في وقت سابق من هذا الأسبوع مئات الدراجات النارية من أصحابها، واحتجزتها في مرآب خاصة بها، وطالبت أصحابها بمراجعتها بعد شهر رمضان للنظر في إعادتها لهم”.

هذا وتشهد أحياء سامراء منذ يومين عمليات دهم وتفتيش طالت عشرات المنازل، وتطالب الشرطة الحكومية المواطنين أثناء عمليات الدهم بتقديم الأوراق الثبوتية لأفراد العائلة وتدقق أسماءهم تبعًا لما هو مدون في البطاقة التموينية وتقارنها مع هويات الأحوال المدنية”.

يقين نت

م

تعليقات