الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

جراء العدوان الانتقامي ...سفارة روسيا في لندن تنشر احصائية بحجم الدمار في مدينة الموصل

جراء العدوان الانتقامي …سفارة روسيا في لندن تنشر احصائية بحجم الدمار في مدينة الموصل

نشرت السفارة الروسية في العاصمة البريطانية لندن ، اليوم الاربعاء ، احصائية بالارقام عن حجم الدمار الكبير الذي لحق بمدينة الموصل في محافظة نينوى ، بفعل العدوان الانتقامي الغادر المستمر على المدينة واطرافها منذ اكثر من خمسة اشهر وبمشاركة واسعة من قبل القوات الحكومية وميليشياتها المدعومتين بطيران التحالف الدولي وقوات الاحتلال الامريكية .

وذكر موقع السفارة الروسية في لندن بتغريدة على حسابه الخاص أن “15% من المنازل في مدينة الموصل قد تعرضت للدمار الكامل نتيجة الأعمال القتالية والعمليات العسكرية ، مضيفا أن 90% من قطاع المواصلات تدمر ايضا ، و70% من المستشفيات في الموصل ، و30% المدارس قد دُمرت أيضاً بالكامل “.

واشار موقع السفارة إلى أن “هناك استخداماً عشوائياً ومفرطا للقوة من قبل القوات في العراق المسندوة بالقوات الامريكية والتحالف الدولي ، ما يُسهم ذلك في تدمير المدينة وقتل سكانها واتاحة الفرصة لبقاء الارهاب فيها “.

يذكر ان وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” اكد ، امس الثلاثاء ، أن الدول الغربية لاتزال صامتة عن المجازر التي ترتكب بحق المدنيين الأبرياء في مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، والتي تتعرض لعدوان غادر منذ أكثر من خمسة أشهر ، مؤكدا ان الدول الغربية ووسائل إعلام تابعة لها تواصل تجميل المعلومات حول الوضع الإنساني في مدينة الموصل ، والصمت عماً يحدث فيها.

يقين نت

ب ر

تعليقات