الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 29° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تظاهرة حاشدة للتركمان في كركوك احتجاجاً على قرار رفع علم كردستان

تظاهرة حاشدة للتركمان في كركوك احتجاجاً على قرار رفع علم كردستان

خرج العشرات من ابناء المكون التركماني في تظاهرة حاشدة غاضبة بمدينة كركوك مركز محافظة التأميم ، اليوم الاربعاء ، احتجاجا على قرار مجلس المحافظة الاخير برفع علم كردستان على جميع المؤسسات والدوائر في المدنية وبامر من المحافظ الحالي ، معتبرين ان هذا القرار انفرادي لـ(جهة واحدة وغير قانوني ) ، وذلك في تطور جديد للازمة التي تشهدها كركوك مع جهات عدة بهذا الشأن .

وقال مصدر صحفي مطلع بتصريح له ” إن العشرات من التركمان تظاهروا قرب مبنى المحافظة في كركوك، صباح اليوم، رافعين أعلام عراقية وتركمانية وشعارات ضد قرار رفع علم كردستان فوق المباني الحكومية بالمحافظة، مؤكدين أنه قرار انفرادي وغير دستوري وليس قانونياً “.

وأضاف المصدر ” أن الشعارات التي رفعت هي (كلا كلا للقرارات غير الدستورية ) ، و (التركمان يرفضون قرار المحافظ برفع علم كردستان فوق المباني ) ، مؤكدين انهم سيقدمون مذكرة احتجاج رسمية لإدارة المحافظة ومجلسها ضد القرار “.

يذكر ان مجلس محافظة التأميم الحالي صوت بالأغلبية ، امس الثلاثاء ، على قرار رفع علم كردستان بجانب العلم الحالي فوق دوائر ومؤسسات ودوائر كركوك الحكومية ، وذلك بناء على طلب محافظ التاميم الحالي “نجم الدين كريم”، الاسبوع الماضي لهذا التصويت ، ليصعد الخلافات المستمر منذ اكثر من اسبوعين بين بغداد وإدارة المحافظة بهذا الشأن.

يقين نت

ب ر

تعليقات