الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

هيومن رايتش ووتش : التغيرات الحاصلة في قواعد الغارات الجوية في العراق تثير المخاوف

هيومن رايتش ووتش : التغيرات الحاصلة في قواعد الغارات الجوية في العراق تثير المخاوف

اكدت منظمة هيومن رايتس ووتش الدولية ، ان التغيّرات الحاصلة في قواعد الغارات الجوية على المدن العراقية وتحديدا مدينة الموصل في نينوى تثير المخاوف الكبيرة بشأن حماية المدنيين والحفاظ على حياتهم ، خصوصا بعد الغارات الانتقامية التي شهدها الجانب الايمن من المدينة بعد منتصف الشهر الحالي والتي تسببت في مقتل واصابة الاف المدنيين .

وطالبت المنظمة في تقريرها ” قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة، التي تحارب الارهاب في العراق وسوريا ، الإعلان التفصيلي عن نتائج التحقيقات المتصلة بالهجات الجوية الاخيرة التي اودت بحياة الالاف من المدنيين في الموصل بينهم نساء واطفال “.

وبينت المنظمة ايضا ” انه في 25 مارس/آذار، ذكرت وسائل إعلام عالمية مختلفة شن طائرات التحالف غارة على أحد أحياء الموصل الجديدة في غرب الموصل أدت إلى مقتل اكثر من 200 شخص ومن ثم ارتفعت الحصيلة لاكثر من 500 وصولا الى نحو 2000 مدني بينهم نساء واطفال “.

واوضحت المنظمة ” ان المكتب الصحفي لقوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة وقوات المهام المشتركة اعلن عن إغارة قوات التحالف على المنطقة يوم 17 مارس/آذار، بالرغم من نفي قياد الجيش في العراق مسؤولية التحالف عن سقوط ضحايا مدنيين، مدعيا أن سبب ذلك عبوات ناسفة زرعها مسلحو (التنظيم) في المنطقة المذكورة “.

يقين نت

ب ر

تعليقات