السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اتهام تركمان كركوك بمحاولة استغلال الوضع الراهن لصالح اهدافهم الانتخابية

اتهام تركمان كركوك بمحاولة استغلال الوضع الراهن لصالح اهدافهم الانتخابية

اتهم ” آريز عبد الله ” عضو التحالف الكردستاني عن الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة رئيس الجمهورية السابق “جلال الطالباني “، اليوم الخميس، الجبهة التركمانية في كركوك باستغلال التصعيد الاخير بين التاميم وبغداد ، بشان قرار رفع علم كردستان اعلى مؤسسات كركوك ، لصحالها من اجل تحقيق مكاسب انتخابية ، موضحا ان الجبهة المذكورة ترفع علم تركيا داخل مقراتها دون اعتراض احد على ذلك .

وقال عبدالله في تصريح صحفي إن “أهالي كركوك والمناطق المتنازع عليها ينتظرون منذ 10 أعوام تطبيق المادة 140، لكن مع الأسف لا يوجد توافق بين ممثلي مكونات الشعب لغاية الان”.

وأضاف أن “هناك المئات من العرب أيدوا قرار مجلس كركوك (قرار رفع علم كردستان إلى جانب العلم العراقي في كركوك)، داعياً المعترضين على القرار إلى اللجوء إلى المحكمة الاتحادية”.

واعتبر عبد الله أن “علم كردستان هو ليس علم حكومة بذاتها بل هو علم كردستان العراق ، مشيراً إلى أن علم كردستان هو عراقي وليس علم دولة أجنبية ، متابعا أن الجبهة التركمانية ترفع علم الدولة التركية داخل مقراتها ، والسؤل هنا ما دخل تركيا في كركوك؟ ، لاسيما وان هذا الفعل هو تدخل في شؤون العراق الداخلية ولا يحق لتركيا ولا لأي دولة أخرى”.

يذكر ان العشرات من ابناء المكون التركماني في تظاهرة حاشدة غاضبة بمدينة كركوك مركز محافظة التأميم خرجوا ، امس الاربعاء ، احتجاجا على قرار مجلس المحافظة الاخير برفع علم كردستان على جميع المؤسسات والدوائر في المدنية وبامر من المحافظ الحالي ، معتبرين ان هذا القرار انفرادي لـ(جهة واحدة وغير قانوني ) ، وذلك في تطور جديد للازمة التي تشهدها كركوك مع جهات عدة بهذا الشأن.

يقين نت

ب ر

تعليقات